أهمية الاحتياج إلى كتابة محتوى تسويقي إبداعي للعلامة التجارية

أهمية الاحتياج إلى كتابة محتوى تسويقي إبداعي للعلامة التجارية

أهمية الاحتياج إلى كتابة محتوى تسويقي إبداعي للعلامة التجارية

شارك المقالة على :

توفر شركة ” سايت أب ” خدمة كتابة محتوى تسويقي إبداعي ، بطريقة مميزة، وذلك بالاعتماد على الأنامل الذهبية، والأقلام الشابة المميزة. التي تمتلكها الشركة في داخله من ترسانة كتابة المحتوى.

وذلك من أجل توفير خدمات متميزة، لا يوجد بها خطأ، وحصرية يتم عرضها للمرة الأولى. لمساعدتك في تحقيق الأهداف التسويقية المنشودة.

خطوات اتخاذ قرار الشراء:

إن عملية اتخاذ القرار بشراء المنتجات، لا تتم بشكل عشوائي، لذا لابد على مالكي المواقع، والشركات الوعي لهذه النقط جيدًا. ونتيجة عدم معرفة الكثيرين بالمراحل، التي يمر بها المستهلك لشراء المنتجات، والخدمات، فقد سيتم توضيحها من خلال الآتي:

الوعي:

فـ مرحلة الوعي واحدة من أهم المراحل، والتي لابد من الحرص على تواجدها قبل مرحلة الإدراك. حيث أن المستهلك يدرك أنه لديه الرغبة لاقتناء منتج، أو خدمة معينة، ولكنه لا يعرف كيف يحصل على هذه الرغبة؟، ولا من أين يحصل عليها؟. وهنا تظهر لمرحلة الوعي أهمية كبرى. والتي تتمثل في توفير الكثير من المعلومات عن المنتجات، والخدمات التي سيتم عرضها على صفحة الويب ليك.

البحث:

تأتي مرحلة البحث بعد معرفة الوعي، بوجود منتج ما يحقق الغايات والراغبات، وهنا سيقوم المستهلكين بالبحث عن الأماكن التي توفر لهم رغباتهم، بالمواصفات المطلوبة من ناحية الأسعار. وغير ذلك.

حيث أنه بمجرد معرفة وجود حل، تبدأ القيام بعملية البحث للمعرفة، والتثقيف للتعرف على المزيد، فـ على سبيل المثال الراغب في اقتناء هاتف جوال جديد. يقوم بالبحث عن أنواع الهواتف، وماركات الجولات. وما الذي يحقق له رغباته؟. ويلبي حاجته.

مرحلة المقارنة:

وتسمى بمرحلة الاعتبار، والتي يتم فيها عملية المقارنة، والمفاضلة بين الماركات المعروضة للمنتج، أو الخدمة الراغب في الحصول عليها. لحين التوصل إلى الأفضل من ناحية الجودة، والأسعار، وفوائد الاستخدام، وغير ذلك من العناصر الخاصة بتحقيق الرغبات.

اتخذا القرار:

 بعدم مرحلة الوعي، والإدراك لوجود منتج ما، والقيام بالبحث لمعرفة المتاح، واختيار الأفضل بالنسبة له تأتي مرحلة الأخيرة. وهي مرحلة اتخاذ قرار الشراء، وتحقيق العوائد المادية المرغوبة.

 ولكن بدون أن تحرص على كتابة محتوى تسويقي إبداعي . لن تتمكن من الوصول إلى المرحلة الرابعة، وذلك لأن المحتوى جزء لا يتجزأ من المرحلة الأولى والثانية. وذلك لما يوفره من معلومات تساهم في زيادة الوعي، والإدراك بوجود منتج معين.

ومن ثم التثقيف عن المميزات الخاصة باستخدام المنتج. وتوفير الحلول للتساؤلات التي تدور في الأذهان، وذلك لا يحدث إلا من خلال وجود محتوى تسويقي هادف، مميز.

ما هي أهمية كتابة محتوى تسويقي إبداعي ؟

إن التسويق بالمحتوى يعد من استراتيجيات التسويق الهادفة، والمتميزة، والتي بدورها تساعد في جذب قاعدة جماهيرية، ليست قليلة من الجمهور المحتمل. ومن ثم خلق الرغبة، والشعور لديه للتجربة، هنا سيتم إشراك هذا الجمهور في المقالات على المدونة، والمنشورات على منصات التواصل الاجتماعي. وغير ذلك من باقي الأمور الأخرى.

 والتي تشتمل على محتوى هادف، ومجيب على كافة التساؤلات، التي تدور في أذهان الجمهور المستهلك عن المنتجات، والخدمات المعروضة. وهنا سيتم تعزيز الوعي بالعلامة التجارية، وتظل في صدارة اهتمامات العملاء الراغبين في الحصول على منتجات مشابهة، لما يوفره موقع الويب لديك.

وهذا ما يؤكد أن كتابة محتوى تسويقي إبداعي اثبت فاعليته، وكفاءته في تحقيق الغايات، والطموحات التسويقية، لما سيوفره من ميزة تنافسية قوية. حيث أنه يساعد في اطلاع ملايين العملاء على ما توفره قبل اتخاذ القرار بالتواصل مع مندوبي المبيعات، أو المختصين عن التواصل مع العملاء من فريق الدعم. 

هل يؤثر كاتب محتوى في تحسين محركات البحث؟

خلاصة القول:

إن عائد الاستثمار، النتائج عن استخدام استراتيجية التسويق بالمحتوى كبير. لذا إذا كنت في حاجة إلى خدمة كتابة محتوى تسويقي إبداعي متميزة، تساعدك على تحقيق الغايات، والطموحات التسويقية، وزيادة المبيعات، بعد الوعي بالعلامة التجارية. فإليك رقم الواتساب الخاص (201050092080)، لـ شركة ” سايت أب “ أفضل شركة كتابة محتوى تسويقي . استخدمه متى شئت؟، للحصول على أفضل خدمات كتابة المحتوى.


البحث فى الموقع

أسعار إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

الأسئلة الشائعة