اكتشف ما هو الديجيتال ماركتنج استخدمه الآن واحصل على أكبر فائدة مقابل أموالك

اكتشف ما هو الديجيتال ماركتنج استخدمه الآن واحصل على أكبر فائدة مقابل أموالك

اكتشف ما هو الديجيتال ماركتنج استخدمه الآن واحصل على أكبر فائدة مقابل أموالك

شارك المقالة على :

ما هو الديجيتال ماركتنج ؟، لماذا الديجيتال ماركتنج مهم؟، ما هي فوائد ديجيتال ماركتنج؟، ما هو دور الديجيتال ماركتنج في نمو الأعمال؟ وما هي استراتيجيات التسويق الرقمي؟،

هذه التساؤلات وغيرها. تدور في أذهان الكثير من الذين يسمعون مصطلح الديجيتال ماركتنج. أو التسويق الرقمي للمرة الأولى، لذا سيتم التطرق إلى التفاصيل التي تتعلق بعض من هذه التساؤلات، خلال السطور القليلة القادمة، فتابعونا للتعرف عليها.

ما هو الديجيتال ماركتنج ؟

الديجيتال ماركتنج هو واحد من الأساليب، والأدوات التي سيتم استخدامها، للترويج للعلامة التجارية. وتحقيق التواصل الفعال مع العملاء من الجمهور المستهدف، وذلك بالاعتماد على الشبكة العنكبوتية المتعلق في الاتصال الرقمي. بما في ذلك منصات التواصل الاجتماعي، البريد الإلكتروني، رسائل الوسائط المتعددة، وأخرى.

وبما أن الرقمنة إلزامية فإن التسويق الرقمي، أو ما يسمى بالديجيتال ماركتنج يشر إلى القيام بعمل حملات تسويقية، تظهر خلف الشاشات التي سيتم حملها لمعرفة التفاصيل التي تتعلق بالعالم الاتصال بالإنترنت. فـ من خلال ما سبق يظهر لنا أن الديجيتال ماركتنج هو عملية هدفها بيع المنتجاتـ والخدمات بعد الترويج لها بشكل جيد، ومميز. من خلال القنوات التسويقية المناسبة بشرط أن يكون هناك اتصال بالإنترنت.

لماذا الديجيتال ماركتنج مهم؟

بعد توضيح مفهوم الديجيتال ماركتنج فلابد من التطرق إلى الأهمية، فـ الديجيتال ماركتنج له أهمية كبرى في تحقيق الأهداف التسويقية الراغب في تحقيقها في عالم الرقمنة. وذلك لأن التسويق الرقمي يساعد في توصيل الرسالة التسويقية الخاصة بمجال عملك، ونشاطك التجاري بشكل سريع للغاية، والعملاء المحتملين، والذين من المرجح أن يتخذوا قرار الشراء.

الذي يتعلق بمنتجاتك، وخدماتك المعروضة على الموقع. وذلك لأن الاستهداف للجمهور المستهدف، الذي يقوم باتخاذ قرار الشراء لا يتم بشكل عشوائي. بل بناءً على استراتيجيات متميزة، تساعد في التعرف على كافة التفاصيل. التي تتعلق بالجمهور المستهدف، ومن ثم يتم وضع أفضل الخطط لتوصيل الرسالة للجمهور المستهدف في الوقت المناسب. وذلك باستخدام القناة السويقة المناسبة، لذا يعتبر أكثر فاعلية من ناحية النتائج والتكلفة عن غيره من التسويق التقليدي.

ما هي فوائد الديجيتال ماركتنج؟

الديجيتال ماركتنج واحد من الحلول الأكثر فعالية، والتي تساعد مالكي المواقع على امتلاك فرصة كبيرة. لضمان تحقيق أعلى قيمة في مقابل الأموال التي تم دفعها، وتتبلور فوائد التسويق الإلكتروني في التالي:

استهداف جيد للعملاء:

يساعدك الديجيتال ماركتنج في الاستهداف الأفضل للعملاء، الذين حقًا في حالة للحصول على منتجاتك، وخدماتك. وذلك على عكس الإعلانات التقليدية التي سيتم وضعها على التلفاز، أو في واحدة من الصحف، أو إعلانات الطرق.

وذلك لأن العدد الذي من المتوقع التعرض لهذا الإعلان محدد. سواء من يقوم بمتابعة المسلسل، أو البرنامج المعروض على القناة في وقت ظهور الإعلان، أو الشخص المُحب لقراءة الصحف. ويتعرض لإعلانك بالصدفة، أو المار في المكان المعروض فيه اللوحة الإعلانية لدك.

ولكن العكس يحدث في التسويق الرقمي، لأنه سيتم استهداف الجمهور المناسب.  وإرسال الرسالة التسويقية سهلة الفهم، والاستيعاب لهذا الجمهور. وذلك لأن الطريقة التي سيتم بها التحدث للجمهور العام، تختلف عن طبيعة الحدث من فئة الأطباء.

تكون مختلفة عن المهندسين، يختلف عن طريقة الحاصلين على تعليم عالي، وهكذا. فـ التسويق الرقمي يقوم بتحديد طبيعة، وشخصية المستهلك، ومن ثم صناعة رسالة تسويقية تناسب طبيعته الفكرية، ورغباته، وهذا إلى جانب اختيار القناة التسويقية المناسبة لهذا الجمهور.

تكلفة أقل:

يتميز الديجيتال ماركتنج بأنه أقل تكلفة من التسويق العادي، إلى جانب أن الاستثمار في التسويق الرقمي مربح، ومميز للغاية.

لأن التكاليف الني سيتم دفعها ستعود على مالك الموقع بشكل أكثر تميزًا. وذلك لأنه أكثر فاعلية، ويقوم بتوفير فرصة فريدة لضمان الحصول على أكبر فائدة أموالك.

فرصة عظيمة للتفوق على الكبار:

عن طريق المبادرات، والاستراتيجيات الخاصة بالتسويق الرقمي يتمكن الأفراد من التفوق على الكبار في الساحة، وهذا الأمر الذي يعجز عن تحقيق التسويق التقليد.

 لأن الرغبة في منافسة العلامات التجارية الكبيرة، يحتاج إلى إنفاق ملايين الدولارات لعمل إعلان لا يتعدى الدقيقة الواحدة على قناة تلفزيونية معينة.

يمكن القياس:

تتمثل فوائد التسويق الرقمي في إمكانية القياسي لعدد مرات الظهور، وعدد النقرات التي قام بعملها المستهلكين. عدد المشاهدات للمنشور.

مع معرفة عدد المشاركات، وغير ذلك من باقي الأمور الأخرى. التي تؤكد لك أنك تسير في الطريق الصحيح، وهذا الأمر لا يمكن القيام به في التسويق العادي.

ما هو دور الديجيتال ماركتنج في نمو الأعمال؟

بما أن التسويق الرقمي واحد من أهم الأمور الحيوية المهمة في نمو الأعمال، وزياد الوعي بها. فإن امتلاك موقع ويب على الشبكة العنكبوتية أمر مهم، وحيوي للغاية في تحقيق الأهداف التسويقية الخاصة، بهذه النقطة بشكل كبير للغاية.

وهذا ما يؤكد أن الحضور الرقمي مهم للغاية. سواء أكان عن طريق النشر على منصات التواصل الاجتماعي. أو ثُقل موقع الويب لديك بمحتوى حصري مميز. أو العمل على إشهار الموقع بتحسين الترتيب لدى جوجل، وأي سيلة أخرى تتعلق بهذه النقطة.

ونظرًا لأن التسويق الرقمي يتمتع بوجود الكثير من الوسائل، التي يمكن استخدامها للترويج للعلامة التجارية فـ عليك من أن تكون مبدعًا في اختيار أفضل، وأنسب الاستراتيجيات، والوسائل التي تعزز، وتدعم علامتك التجارية في عالم الرقمنة. وتساعد في إطلاق العنان لها للارتفاع عاليًا، وتحقيق كل ما تريده، وترغب فيه.

استراتيجيات وأساليب الديجيتال ماركتنج

تحسين محركات البحث SEO

تعمل هذه الاستراتيجية على تحسين الترتيب في أولى النتائج، على محركات البحث بشكل كبير للغاية. الأمر الذي بدوره يساعد في زيادة التصنيف بشكل عضوي، مميز دون دفع دولار واحد. والتي تشتمل على:

  • تحسين محرك البحث الداخلي.
  • وتحسين محرك البحث الخارجي.
  • تحسين محركات البحث التقني.
استراتيجية التسويق بالمحتوى:

وتعتمد هذه الاستراتيجية على إنشاء محتوى قوي، وحصري يتم عرضه للمرة الأولى. وذو صلة قوية بعلامتك التجارية، ونطاق عملك بشكل كبير للغاية. وتساعد هذه الاستراتيجية على زيادة التحولات، وزيادة عدد الزيارات وترافك الموقع الخاص بك. وتوليد عملاء جدد مميزين موالين لـ علامتك التجارية، ونشاطك التجاري، منها

  • المنشورات على المدونة.
  • منشورات وسائل التواصل الاجتماعي.
  • محتوى الفيديو.
  • المقالات الخفيفة.
  • الكتب الإلكترونية.
  • الرسوم البيانية.
  • وأخرى.
استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

وتساعد هذه الاستراتيجية على الترويج لكيانك المؤسسي في مختلف المنصات. والتي تدعم كيانك المؤسسي وعلامتك التجارية بشكل كبير للغاية، وتساعد على زيادة الوعي بالعلامة التجارية، للكيان المؤسسي لديك، ومن المنصات التي يمكن استخدامها التالي: 

  • فيس بوك.
  • انستقرام.
  • سناب شات.
  • بينتريست
  • لينكدان.
  • تويتر.
  • يوتيوب.
  • وأخرى.
استراتيجية الدفع مقابل النقر:

وتعتبر واحدة من الوسائل التي تزيد من حركة مرور الموقع بشكل كبيرة للغاية. ولكن تأثيرها وقتي، بمجرد التوقف عن عرض الإعلان ستجد انخفاض كبير، وملحوظ في الترتيب، وعدد الزيارات.

ويمكن استخدامها سواء:

  • إعلانات الدفع مقابل النقر على جوجل.
  • حملات الدفع مقابل النقر على الفيس بوك.
  • تويتر.
  • لينكدان.
  • وعير ذلك.
التسويق بالعمولة:

وتعتمد هذه الاستراتيجية على حجم الأداء للشخص الراغب في الحصول على عمولة معينة. والتي يتم تحديدها بناءً على قيمة المبيعات، التي سيتمكن الشخص من تحقيقها خلال فترة معينة.

استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني:

ويتم استخدام هذه الطريقة كنوع من أنواع التواصل بين الجمهور المستهدف. سواء بغرض الترويج عن خصومات، وعروض، أو حتى الترويج عن محتوى معين. والتي بدورها تساعد على توجيه العميل، والجمهور تجاه موقعك الإلكتروني. ويتم القيام بعمل حملات عبر البريد الإلكتروني عن طريق الآتي:

  • نشرات اخبارية للاشتراك في المدونة.
  • تجميع رسائل البريد الإلكتروني للأشخاص الذين قاموا بتحميل شيء ما على موقعك الإلكتروني.
  • رسائل ترحيب بالزملاء الجدد، وغيرهم.
  • العروض الترويجية المتميزة.
خدمات التسويق الرقمي

خلاصة القول:

إذا كنت تنوي الدخول لعالم الرقمنة. ولا تعرف كيف تفعل ذلك؟، فيمكنك جعل خبراء التسويق المتميزين داخل ” سايت أب “ أفضل شركات التسويق الرقمي مساعدتك في تحقيق ما تريده بالاعتماد على أفضل استراتيجيات الديجيتال ماركتنج

وإذا كنت ترغب في جعل علامتك التجارية ترفرف عاليًا.  يرجى مراسلة فريق الدعم لشركة ” سايت أب ” لحلول الويب، عن طريق الواتساب (201050092080). ولا تقلق بشأن النتائج، وكُن مطمئن.


البحث فى الموقع

أسعار إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

الأسئلة الشائعة