اِخْتَصَرَ طريق وصولك للعملاء بـ خدمة التعليق الصوتي من "سايت أب"

اِخْتَصَرَ طريق وصولك للعملاء بـ خدمة التعليق الصوتي من "سايت أب"

اِخْتَصَرَ طريق وصولك للعملاء بـ خدمة التعليق الصوتي من "سايت أب"

شارك المقالة على :

بما أن الشعار الصوتي المسموع واحد من أهم الممارسات، والعناصر الواجب توافرها عند التسويق للعلامة التجارية. فإن الاحتياج إلى خدمة التعليق الصوتي جزء لا يتجزأ من نجاح التواجد الرقمي للعلامة التجارية.

وبما أنها واحدة من أهم العناصر المهمة، فلابد من الاستعانة بمختصين في هذا الأمر. وذلك لأن نبرة الصوت تحدث فارق كبير للغاية في عملية التوصل الأهداف المرغوبة، وطبيعة الجمهور والرسالة الراغب في توصيلها من العناصر، التي تساهم في تحديد الصوت المناسب لتحقيق الغرض في النهاية.

التعليق الصوتي ما هو ؟

التعليق الصوتي واحد من الفنون التي يتم ممارستها لاستخدامها في أعمال مختلفة؛ حيث أنه بمثابة أسلوب روائي يظهر على هيئة صوت. مع العلم أنه لم يكن جزء من سرد القصة، ويحتاج هذا الأمر إلى مهارات من نوع خاص، وذلك لأن كل رسالة تحتاج إلى نبرة صوت مختلفة عن غيرها، وفي كثير من الأحيان يقوم المعلقين بتناول مأكولات، ومشروبات معينة للتقليل من حدة الصوت الذي يسبب إزعاج.

وبالأخص عندما يتعلق الموضوع بالظهور أمام ضيف في لقاء تلفزيوني، أو قراءة مقال معين أمام تجمهر كبير من الأفراد. أو المناقشة، والحوار مع شخص ما أمام الكاميرات، لذا قد يتجنب الكثير منهم تناول المأكولات، والوجبات الثقيلة التي ربما يسبب لهم حالة من الخجل. عند البدء في التعليق في مكبر صوت مثلًا.

ومن خلال ما سبق يظهر أن التعليق الصوتي، بمثابة شرحًا ما لمجموعة من العناصر التي تتعلق بأمر معين تساهم في فهم الغرض المطلوب توصيله، وعندما يتعلق الموضوع بمنتجات، وخدمات فإن التعليق الصوتي على الفيديوهات، والموشن جرافيك المعروضة على الصفحات تساهم في عرض، وتوضيح كافة التفاصيل التي تتعلق بهذه المنتجات، والخدمات.

هل للتعليق الصوتي أنواع؟

بالطبع نعم. للتعليق الصوتي أنواع مختلفة، لأنه كما تمت الإشارة في السابق أن طبيعة الجمهور المستهدف، والرسالة الراغب في توصيلها، تلعب دور كبير في اختيار التعليق الصوتي المناسب.  فـ على الرغم من أن الهدف الأول، والأساسي لـ خدمة التعليق الصوتي هو التوضيح مع خلق الجاذبية، وقد تختلف هذه الأنواع باختلاف الغرض، والرسالة وتتمثل تلك الأنواع في التالي:

  • تعليق صوتي إخباري.
  • رياضي.
  • وثائقي.
  • تعليق على الإعلانات التجارية.
  • المواد التعليمية.
  • تعليق صوتي على ألعاب الفيديو.
  • تعليق صوتي على الانيميشن، والرسوم المتحركة.
  • التطبيقات الذكية.
  • نظام الرد الآلي.
  • إعلانات الراديو.
  • تحويل الكتب المقروءة إلى أصوات مسموعة.

هل هناك أهمية لـ خدمة التعليق الصوتي في نمو العلامة التجارية؟

بالطبع نعم، فـ هناك أهمية كبرى للغاية، لاستخدام خدمة التعليق الصوتي في النمو للعلامة التجارية. وبالأخص في عصر الرقمنة، واستخدام الفيديوهات العادية، وفيديوهات الموشن جرافيك التي تلعب دور مهم، وحيوي للغاية في جذب الجمهور للعلامة التجارية لديك.

ونظرًا لأهمية هذه الخدمة بشكل كبير، فإن الموضوع يحتاج إلى الاستعانة بمتخصص على أعلى مستوى، يجيد تغيير نبرات الصوت ما بين القوة، واللين. بصوت يملئه الرصانة والقوة، وهناك صوت يتم استخدامه في اللقاءات التلفزيونية، واللقاءات الرسمية. وصوت مميز ممزوج من الود والفرح. صوت يبعث الثقة والشعور بالألفة لعملائك بخصوص العلامة التجارية.

خدمات التسويق الرقمي

خلاصة القول:

إن الاستثمار في الفيديوهات الترويجية، جزء لا يتجزأ من الترويج للعلامة التجارية. وبالأخص في واقع تميزه منافسة شرسة من قِبل الكثيرين، ولكن في كثير من الأحيان ستكون النتائج سلبية للغاية، ولا تحقق أي هدف.

لأن خدمة التعليق الصوتي التي تم استخدامها غير مناسبة، وبما أن هذا لعنصر من العناصر الضرورية في الأغراض التسويقية، فلابد من الاستعانة بخبراء، ومختصين في هذا الأمر.

لذا إذا كنت ترغب في إطلاق فيديو مميز يعبر عن علامتك التجارية. أو تريد إطلاق حملة تسويقية متميزة لنشاطك التجاري. فـ يمكنك طلب المساعدة المهنية، باستخدام رقم الواتساب (01050092080)، من قِبل فريق العمل داخل شركة ” سايت أب ” للتسويق الرقمي، وحلول الويب.


البحث فى الموقع

أسعار إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

الأسئلة الشائعة

error: Content is protected !!