نَمّي دخلك وقم بإنشاء متجر الالكتروني لدى “سايت أب”

نَمّي دخلك وقم بإنشاء متجر الالكتروني لدى “سايت أب”

نَمّي دخلك وقم بإنشاء متجر الالكتروني لدى “سايت أب”

شارك المقالة على :

هل تعرف متجر الالكتروني ومدى أهميته في العصر الحالي؟ لم يغير التحول الرقمي الطريقة التي نتواصل بها مع العالم فحسب، بل إنه يغير أيضًا الطريقة التي نشتري بها ونبيعها تقريبًا لأي نوع من المنتجات أو الخدمات. يمنحنا الإنترنت اليوم إمكانيات لا حصر لها وأحدها عبارة عن متاجر افتراضية، والتي تحدث تحولًا في طريقة حياتنا. حيث تنمو التجارة الإلكترونية بشكل كبير ومستقبلها أكثر وضوحًا من سماء زرقاء صافية. نظرًا لأننا نقضي المزيد من الساعات في تصفح الإنترنت، فإننا نتسوق عبر الإنترنت أكثر فأكثر. وقد اشتد هذا الاتجاه فقط خلال هذه الأوقات من الوباء، حيث يشعر مواطنًا بأنهم شراء عبر الإنترنت أكثر أمانًا من زيارة متجر مادي.

ما هو متجر الالكتروني؟

المتجر الافتراضي أو المتجر عبر الإنترنت هو موقع ويب مصمم خصيصًا لبيع المنتجات أو تقديم خدمات التجارة الإلكترونية. إحدى المزايا الرئيسية هي أن مساحة الإنترنت هذه تتيح للبائعين عرض بضائعهم على مدار 24 ساعة في اليوم و7 أيام في الأسبوع ومن أي مكان.

أهمية امتلاك متجر إلكتروني

هناك العديد من المزايا للمتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت ومنها:

الرؤية:

من خلال الـ متجر الالكتروني عبر الإنترنت، يمكنك جعل علامتك التجارية مرئية. هذه واحدة من أفضل الطرق للإعلان بشكل فعال. المعادلة على طول هذه الخطوط بسيطة: كلما زاد عدد الأشخاص الذين تعرفهم، زاد عدد العملاء المحتملين لديك.

قم بتوسيع منطقتك المباشرة:

إذا كان لديك عمل حقيقي، فإن العملية المنطقية هي أن المشترين هم أولئك المقربون منهم. هذا يحد من منطقتك المباشرة وبينما يجلب الاستقرار، فإن احتمالات النمو ضئيلة للغاية. من أهم فوائد المتاجر عبر الإنترنت أنها تسمح لك بتوسيع نطاق وصولك الفوري بطرق لا يمكن تصورها.

التفاعل:

إذا كنت تريد البيع، فعليك أن تكون حيث يوجد الناس، والناس في الوقت الحاضر على الإنترنت. وبسبب هذا فإن الـ متجر الالكتروني يساعدك على التفاعل مع عملائك المحتملين من خلال قنوات مختلفة وهذه بلا شك ميزة ذهبية، لأن التواصل الفعال هو سر المبيعات الناجحة.

العمل 24 ساعة:

تظهر أهمية وجود متجر عبر الإنترنت أيضًا من خلال حقيقة أنه يعمل دائمًا. هذا يعني أن لديك عرضًا رقميًا متاحًا لك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، بغض النظر عن الوقت أو مكان عملائك. يمكنك الوصول إلى منتجاتك وخدماتك وشراء أي شيء ومعرفة ما لديك في الكتالوج الخاص بك. هذا هو شيء يعمل بكامل طاقته لأنه يعني أن متجرك الافتراضي لا يزال يبيع حتى عندما تكون مستريحًا.

التعرف على عملائك:

من خلال المتاجر الافتراضية، يمكنك التعرف على عملائك وسلوك المستهلك. هذه فرصة رائعة لأنه إذا كنت تعرف ما يريده عملاؤك، فيمكنك أن تقدم لهم ما يحتاجون إليه فقط، لتصبح الخيار المفضل لديهم. هذه نقطة مهمة فيما يتعلق بأهمية المتجر الافتراضي، لأنه يوفر لك فرصة فريدة للنمو، ليس فقط من حيث المبيعات، ولكن أيضًا من حيث التطوير المستمر لعملك. من خلال اكتساب معلومات حول عملائك وكيفية ارتباطهم بمنتجاتك، يمكنك تطوير عدة استراتيجيات للمساعدة في الترويج لعلامتك التجارية.

الكفاءة:

المتاجر الافتراضية ليست معقدة كما قد تتخيل. إذا قمت بتطوير متجرك الافتراضي مع مزودي الخدمة المناسبين، فسيعمل تلقائيًا، بحيث يمكن إتمام عمليات الشراء بطريقة بسيطة ورشيقة وعملية. وهذا يعني توفير الوقت والمال لكل من الشركة والمشتري.

هل تريد الحصول على متجر الالكتروني الخاص بك من محترفين في أفضل شركة تسويق إلكتروني؟ إذًا قم بالتواصل بنا الآن (201050092080)

ما هي عناصر متجر الالكتروني على الأنترنت؟

لكي يلبي المتجر الافتراضي الأهداف المقترحة ويكون مفيدًا، يجب أن يحتوي على العوامل التالية:

الموقع:

على عكس المتاجر الفعلية، ليس من الضروري استئجار موقع ويب ولكن أن يكون لديك مساحة ويب مع نظام أساسي جيد يناسب احتياجاتنا واحتياجات عملائنا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن وضع هذا المتجر داخل المجال الخاص به على الإنترنت أو استخدام نظام أساسي مشترك في “مركز تسوق افتراضي”.

تصميم المتجر:

يجب أن يكون الـ متجر الالكتروني متسقًا مع الصورة التي نريد تقديمها لأعمالنا، لذلك يجب مراعاة ألوان ورسومات الصفحة. بالإضافة إلى ذلك، من الضروري أن:

  • كن متجاوبا
  • توفر تصميمًا جذابًا
  • أن يكون التنقل سهلاً وبديهيًا
  • عرضت تجربة مستخدم مناسبة في واجهة المستخدم
  • لديها القدرة على تصفية البيانات
  • لديك معلومات الاتصال والشبكات الاجتماعية

وصف المنتج:

يحتاج العديد من العملاء إلى التفاعل مع المنتج قبل اتخاذ قرار بشرائه. ومع ذلك، فإن هذا غير ممكن في المتاجر الافتراضية، لذلك من الضروري للمشترين توضيح كل شكوكهم ومخاوفهم بشأن هذه المنتجات وبالتالي الحصول على أمان كافٍ للشراء. لزيادة ثقة المشتري المحتمل، من الضروري القيام بذلك بطريقة “ودية” ومنفتحة عند اتخاذ قرار بإضافة عنصر إلى المتجر الافتراضي. مما يعني أنه يجب أن تحصل على وصف تفصيلي لكل منتج أو خدمة معروضة. تحتاج أيضًا إلى إضافة سماتك وصورك وسماتك وصفاتك المختلفة.

دعم الخدمة:

إذا لم يتلق المشتري المحتمل المعلومات الضرورية أو كان لديه قلق، تمامًا كما هو الحال في متجر مادي، فسوف يبحث عن شخص ما لمساعدته على التوضيح، وإذا لم يكن هناك من يعتني بها، فسيغادرون. لهذا السبب، من الضروري إضافة قسم يساعد العميل في عملية الشراء، وبالتالي منع العملية من عدم التنفيذ بسبب عدم اليقين.

عربة التسوق:

هو برنامج يسمح للعميل بحفظ المنتجات التي يريدها، بالإضافة إلى أنه يحسب المبلغ النهائي ويسمح بإرجاع المنتجات إلى “الرف”. عربة تسوق جيدة وجذابة تجعل المبيعات تتم بسرعة وأمان.

طرق الدفع:

يجب توفير طرق دفع آمنة. بالإضافة إلى ذلك، من الضروري أن تكون سياسات الأمان والسرية لبيانات العملاء متاحة للجميع في أي وقت.

التقييمات:

في الوقت الحالي، يثق العملاء في رأي المشترين الآخرين أكثر من رأي البائع، لذلك لزيادة الثقة، أضف قسمًا للتعليقات والشكاوى والشكوك المتكررة ومقياس التصنيف من 0 إلى 5.

أما عن العناصر القانونية للمتاجر:

السياسات:

تحلى بالشفافية بشأن سياسات الإرجاع والإلغاء وضمانات الإرجاع والخصومات والعروض الترويجية وما إلى ذلك. حاول وضع كل هذه المعلومات في مكان يسهل الوصول إليه، مثل القائمة الرئيسية أو التذييل، واشرحها بالتفصيل لتجنب سوء التفاهم مع المشترين.

إشعار الخصوصية:

كما هو الحال مع أي موقع ويب آخر يتم فيه تخزين بيانات المستخدمين الشخصية، من الضروري أن يكون لدى متجرك الافتراضي إشعار خصوصية. الغرض من هذا المستند هو إبلاغ صاحب البيانات الشخصية بأنه سيتم جمع بياناتهم الشخصية واستخدامها لأغراض محددة. يجب عليك أيضًا تحديد المعالجة التي تتم معالجة بياناتك الشخصية من أجلها.

من الذي يستطيع أن ينشئ لي متجر الالكتروني؟

هل تريد الحصول على متجر إلكتروني؟ تعد المتاجر الالكترونية من أكثر الاستثمارات الناجحة في هذا العالم الرقمي، حيث لا تحتاج إلى الكثير من الجهد، كل ما تحتاج إليه شركة احترافية لعمل المتجر الخاص بك، هل تريد معرفة من هي أفضل شركة لإنشاء متجر الالكتروني؟ يجب أن تعلم أنه في “سايت أب” نحن خبراء في تصميم الويب وتطوير المتاجر عبر الإنترنت. مهمتنا هي تخطيط وتصميم وصيانة المتاجر الافتراضية لتحقيق أقصى استفادة منها وأن يقوم العميل ببيع منتجاته فيها، وتحقيق ربح لها. لذلك أنت الآن على بعد خطوة واحدة فقط من البدء بعملك الخاص.

كيف تقوم “سايت أب” بإنشاء متجر الالكتروني؟

إذا كنت قد قررت بالفعل الجزء المناسب من السوق أو المكان المناسب، وقمت بإجراء دراسة، وتعرف على جدوى المشروع، وأنشأت بالفعل نموذجًا تجاريًا ولديك شخصية المشتري الخاصة بك، فقد حان الوقت لبدء بناء شركتك الافتراضية لبدء التوفير. لذلك يجب اتباع الخطوات التالية:

اختيار اسم ومجال المتجر:

في البداية يقوم المختصين لدينا بالتواصل مع العميل والتحدث معه حول الاسم الذي يريده والمجال المختار.

اختيار شركة الاستضافة:

ستكون استضافة الويب أحد الاستثمارات القليلة التي ستحتاج إلى القيام بها لبناء متجرك عبر الإنترنت. ابحث عن شركة تضمن سرعة الويب والبنية التحتية، بالإضافة إلى الأمان لك ولعملائك. أو إذا كنت تريد تثبيت متجرك الافتراضي في “مركز تسوق عبر الإنترنت”، فيجب عليك اختيار دليل ويب.

إنشاء المخزون وإدخال المنتجات:

افصل منتجاتك حسب الفئات والأقسام، أضف صورًا ومعلومات مفيدة وضرورية لكل منتج. تأكد من أن الصور حقيقية، ويفضل أن تكون لك وليست مأخوذة من معرض الإنترنت.

طرق الدفع:

كما ذكرنا من قبل، من الضروري أن تكون هذه آمنة وأن يقدم متجرك عبر الإنترنت عدة طرق للدفع. أضف طرقًا مختلفة مثل بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم والودائع المصرفية والنقد عند التسليم.

عربة التسوق:

تعد عربة التسوق إحدى الميزات الرئيسية لـ متجر الالكتروني، لذا تأكد من أن عربة التسوق الخاصة بك تساعد عملائك في جولتهم الافتراضية.

الترويج لمتجرك:

من خلال استراتيجيات التسويق الرقمي، ستتميز علامتك التجارية حتى قبل أن يصبح متجرك عبر الإنترنت جاهزًا. تذكر: إذا كنت لا تعرف ذلك بنفسك، فلن يكون هناك فائدة من الحصول على منتجات رائعة بأفضل الأسعار. لذا استخدم شبكاتك الاجتماعية وموقعك الإلكتروني وكل ما تحتاجه للنمو.

تحديد البلدان:

حدد المنطقة أو الدولة التي ستشحن إليها والمدة التي ستستغرقها للوصول إلى منزل المستهلك. تذكر أنه من المهم في الـ متجر الالكتروني أن تقوم بتسليم المنتجات في الوقت المحدد.

إنشاء مدونة الشركة:

مع التقييمات الصغيرة في المتجر الافتراضي، يكاد يكون من المستحيل تقديم محتوى قيم حول منتجاتنا. لذلك، لزيادة قيمة عملك، استخدم تسويق المحتوى، والذي لا يسمح لك فقط بشرح عرضك بشكل أفضل، ولكن أيضًا:

  • ستكون قادرًا على التحدث عن علامتك التجارية
  • إعطاء المعلومات ذات الصلة لعملائك في قطاعك وكل ما يحيط بهم
  • التواصل مع زوار موقعك على الويب
  • سوف تقوم بتحسين تحديد المواقع SEO
  • من بين أشياء أخرى كثيرة

أريد الحصول الآن على متجر الالكتروني!

باختصار، المتجر الافتراضي ليس فقط وسيلة لجذب المزيد من العملاء، ولكن إذا تم استخدامه بشكل صحيح، فإنه يسمح لك أيضًا بزيادة المبيعات. أولاً، عليك بناء الثقة وتلبية الاحتياجات والوفاء بالوعود. للحصول الفوري على متجر الالكتروني مُعد باحترافية على يد مختصين سنكون شركة “سايت أب” هي الخيار الأفضل لك، لا عليك فعل شيئًا سوى التواصل مع فريق الدعم لدينا من خلال رقم الواتساب (201050092080) أو من خلال البريد الإلكتروني (sales@siteupmarketing.com).


البحث فى الموقع

أسعار إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

الأسئلة الشائعة