تعرف على أهم 4 أخطاء تسويقية في خدمة صناعة المحتوى

تعرف على أهم 4 أخطاء تسويقية في خدمة صناعة المحتوى

تعرف على أهم 4 أخطاء تسويقية في خدمة صناعة المحتوى

شارك المقالة على :

تعد خدمة صناعة المحتوى واحدة من أكثر الأساليب الفعالة التي يمكنك اتباعها لتوليد عائد استثمار لعملك. ومع استمرار ارتفاع عدد قنوات التسويق للتواصل مع جماهيرك أصبح تكامل الجهود في صناعة المحتوى طريق فعالة لنقل العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين. هناك العديد من الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها المسوقون والتي قد تؤثر سلبًا على النتائج الناتجة عن برنامج التسويق المتكامل. دعنا نتعمق في الأخطاء الخمسة الأكثر شيوعًا، ونناقش كيفية تجنبها حتى تتمكن من تحقيق أفضل النتائج وزيادة عائد الاستثمار من استراتيجيتك المتكاملة.

عدم وجود أهداف واضحة

بدون تحديد أهداف واضحة لاستراتيجيتك التسويقية المتكاملة، ستفشل جهودك في النهاية في تحقيق النتائج التي كنت تأمل أن تحققها خدمة صناعة المحتوى . فليس من المهم أن يكون لديك أهداف محددة جيدًا مرتبطة بأهداف العمل الشاملة مثل نمو الإيرادات، ولكن من المهم أيضًا أن تكون هذه الأهداف قابلة للقياس حتى تتمكن من تتبع الأداء.

كيف تحدد أهدافك؟

ببساطة بدلاً من أن تركز على مقاييس المشاهدات والإعجابات على وسائل التواصل الاجتماعي. أهدف إلى وضع أهداف تلبي الاحتياجات الشاملة للأعمال مثل: السرعة ومعدل الربح حتى تتمكن من وضع توقعات واضحة للنجاح. فعند استخدامك لـ خدمة صناعة المحتوى يجب أن تضع أهدافك في مقدمة اهتماماتك عند وضع استراتيجيتك واجعلها متسقة وفكر في جميع قنوات العلامة التجارية والطلب والأحداث التي ستحتاجها إلى الاستفادة منها لتحقيقها.

الفهم المحدود لجمهورك

تعد معرفة جمهورك أمرًا ضروريَا لبناء برامج تسويقية فعالة، فمن خلال الفهم القوي لجمهورك ستتمكن من تصميم الرسائل والمحتوى التي تلبي احتياجات جمهورك. فبدون هذا الفهم لن تتمكن من إنشاء محتوى يجذب انتباه جمهورك، فمن غير المحتمل أن تصل إلى جمهورك بطريقة هادفة، وبالتالي من غير المحتمل أن تحول العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين.

كيف تفهم جمهورك؟

خذ وقتك الكافي لإنشاء ملف تعريف العميل المثالي وتوثيق كل شيء بدءًا من المعلومات الديموغرافية. وتحديد رغباتهم وما يحتاجون إليه منك. وحاول أن تفي بمتطلباتهم لتكون الاختيار الأول لديهم بدلاً من منافسيك. يمكنك أيضًا الغوص في بيانات سلوك الجمهور والمشاركة من مجموعتك التقنية لفهم جمهورك بشكل أكبر وتصميم برامجك وفقًا لذلك.

الرسائل غير المتسقة عبر القنوات

من أكثر المزالق شيوعًا في التسويق المتكامل الرسائل غير المتسقة. والافتقار إلى التوافق في النبرة وعبارات الحث على اتخاذ إجراء (CTA) عبر القنوات. إذا كانت إعلاناتك المدفوعة تخبر جمهورك بشيء واحد وكانت منصاتك الاجتماعية العضوية تنقل رسالة مختلفة. فستفتقر مؤسستك إلى صوت موحد وتفشل في بناء الثقة مع آفاقك.

كيف تحقق الاتساق؟

لإنشاء تجربة سلسة لجمهورك، تأكد من تقديم سرد متسق عبر كل قناة من قنوات علامتك التجارية والطلب والأحداث الخاصة بك. يمكن أن تساعد الرسائل الواضحة والقوية في ضمان مشاركة جميع أنشطتك مع جمهورك، مما يؤدي إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية. وتحسين معنويات العملاء وزيادة هوامش الربح في النهاية. اعتمد على استراتيجية علامتك التجارية لتشكيل أساس للتواصل مع جمهورك لضمان فعالية جميع الرسائل وتوافقها مع العلامة التجارية.

عدم استخدام البيانات لتحسين الإستراتيجية

تتطلب استراتيجية التسويق المتكاملة الناجحة تكرارًا مستمرًا استنادًا إلى تحليلات البيانات من البرامج السابقة. إذا تجاهلت البيانات من حملاتك المتكاملة، أو قمت بتحليل تلك البيانات عشوائياً.فستفتقر إلى نظرة ثاقبة حول كيفية أداء أنشطتك ولن تعرف كيفية تعديل استراتيجيتك لرؤية النتائج المثلى بمرور الوقت.

كيف تستغل بيانات عملائك في تحسين استراتيجيتك؟

بدلاً من التخطي في بياناتك، خذ الوقت قبل حملتك وأثناءها وبعدها لقياس تأثير جهودك. حتى تتمكن من تحديد القنوات والأنشطة المرتبطة بنجاح التسويق بكفاءة. من خلال الاعتماد على المهارات الخاصة بك لقياس مؤشرات الأداء الرئيسية الأساسية مثل معدل التحويل والسرعة. ستكون مجهزًا لبناء وتحسين الاستراتيجيات التي تعزز أرباحك النهائية في السنوات القادمة.

كتابة محتوى حصري

هل أي عمل تجاري في حاجة إلى خدمة صناعة المحتوى ؟

في حقيقة الأمر أنا وأنت نعلم أن الإجابة هي أن كل الأعمال التجارية باختلاف أنواعها وأشكالها. وحجمها سواء كانت كبيرة أو صغيرة فهي في حاجة إلى خدمة صناعة المحتوى لنجاح استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بعمله.

فهل أنت صاحب عمل تجاري أو رائد أعمال في المجال العقاري أو الطبي أو القانوني أو أي مجال من مجالات الأعمال يمكنك التواصل مع الرقم التالي (201050092080) أو عبر البريد الالكتروني (sales@siteupmarketing.com) شركة “سايت اب” شركة رائدة في مجال التسويق الالكتروني.


البحث فى الموقع

أسعار إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

الأسئلة الشائعة

error: Content is protected !!