دليلك لمعرفة الماركتينج وانواعه من أفضل شركات التسويق" سايت أب"

دليلك لمعرفة الماركتينج وانواعه من أفضل شركات التسويق" سايت أب"

دليلك لمعرفة الماركتينج وانواعه من أفضل شركات التسويق" سايت أب"

شارك المقالة على :

عندما نتحدث عن الماركتينج وانواعه لابد أن نشير إلى التطبيقات المختلفة التي يمكننا تقديمها للتسويق، ولأن هناك العديد من التصنيفات وأنواع التسويق المختلفة سنحاول تحديد أهم الطرق والأكثر حداثة.

الماركتينج وانواعه الرئيسية

أنواع التسويق المختلفة كثيرة، سنلخص في هذه المقالة أكثرها الطرق شيوعًا، والتي تتمثل في التالي: 

التسويق الاجتماعي

عندما يتم تطبيق التسويق للتواصل والترويج لفكرة ما لإحداث تغير في مواقف الناس، وتحقيق فائدة اجتماعية مثل التوعية ” الصحية” يسمي الترويج هنا تسويق اجتماعي هدفه تثقيف الناس. 

وينطبق هذا التسويق على المؤسسات التي تعمل مجانًا، بحيث أنها تروج لفكرة معينة ويستجيب الجمهور المستهدف إليها لتحقيق نتيجة تغير البيئة النوعية لحياة المجتمع. 

التسويق الإيكولوجي

هذا التسويق يمثل الاتجاه التسويقي، الذي يستجيب فيه الشركات لمطالب المستهلكين الذين هم على استعداد للتضحية برضاهم، في حال إذا كانت الشركة صديقة للبيئة مثل شركة ماكدونالدز التي قامت باستخدام الورق المقوى بدل من البلاستيك لتكون ملتزمة بالبيئة. 

التسويق العصبي 

يعرف هذا النوع من التسويق بكونه يحلل دماغ المستهلك أثناء عملية الشراء، ويركز على عمليات الانتباه والعاطفة والذاكرة. على سبيل المثال، عندما نرى إعلانًا عن Coca Cola في وقت عيد الميلاد. أولاً، يلفت انتباهنا بأفضل ما يكون بأغنية، ثم يوقظ عواطفنا عندما تجتمع العائلة على طاولة، وأخيراً يطلعون على زجاجة كوكا كولا حتى يتذكرها الناس عندما ينتهي الإعلان.

يمكن أن تكون المنبهات المستخدمة سمعية وبصرية وحركية، تستخدم الحركية عندما نريد أن ننقل إحساسًا بحاسة الشم أو الذوق أو اللمس، عندما يتم تقديم فنجان من القهوة بالبخار إليك في إعلان ينقلون رائحة القهوة. إنها تحفز حواسك، في هذه الحالة الرائحة.

تسويق المحتوى 

يحاول تطوير وتنفيذ الاستراتيجية للاتصال ويسمح لك بإعطاء قيمة العلامة التجارية، ويميزها عن المنافسين، ويوفر المعرفة حول موضوع معين. 

التسويق الرقمي 

يُعرف باسم التسويق عبر الإنترنت أو التسويق الإلكتروني، وهي تتكون من استخدام الوسائط الرقمية أو الإنترنت حتى تتمكن الشركات أو المؤسسات من الاتصال بعملائها أو المستهلكين. 

باستخدام هذه الوسائل يمكن أداء نفس المهام التسويق التقليدي مثل بيع المنتجات، وإجراء أبحاث السوق، وإنشاء دعاية وترويج المنتجات. 

مثال على التسويق الإلكتروني أو التسويق الرقمي

لفهم ذلك بشكل أفضل، دعنا نفكر أنه يمكن دمج التسويق الإلكتروني مع جميع متغيرات المزيج التسويقي.

  • المنتج: يعد التسويق الإلكتروني أكثر ملاءمة للمنتجات ذات الخصائص المتجانسة للعملاء مثل الساعة أو الهاتف أو الكمبيوتر. من المستحيل تقديم خدمة مثل خدمات طب الأسنان بهذه الطريقة.
  • السعر: بشكل عام، يكون أقل باستخدام الوسائط الرقمية، نظرًا لخفض التكاليف نظرًا لأنه بهذه الطريقة لا يلزم مكان مادي لعرض المنتج وتوزيعه.
  • طريقة الدفع: طريقة الدفع لأنه في التسويق الإلكتروني، يجب استخدام الأموال البلاستيكية مثل بطاقات الخصم أو الائتمان، أو الأموال الإلكترونية لإجراء التحويلات من حساب العميل إلى حساب الشركة، كوسيلة للدفع.

في النهاية، يجب أن نوضح أنه يمكننا الاستمرار في الحديث عن المزيد من المعلومات عن الماركتينج وانواعه، لكننا نعتبر أن الأنواع السابقة هي الأكثر أهمية ويمكن اشتقاق المزيد منها. المهم حقًا هو التكيف مع الأشكال الجديدة للسلوك التي يقدمها المستهلكون في عملية الشراء واختيار المنتج.

خدمات التسويق الرقمي

بالإضافة إلى ذلك، يجب علينا الاستفادة من التقدم التكنولوجي والتطور للحصول على وسائل أكثر، وأفضل الشركات الرائدة في مجالات الماركتينج وانواعه هي شركة “سايت اب” لذلك إذا كنت تحتاج إلى أي استفسار أو لطلب الخدمات التسويقية تواصل معنا 01050092080.


البحث فى الموقع

أسعار إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

الأسئلة الشائعة