كيف يمكن لـ تصميم فيديو موشن جرافيك واحد أن ينقل عملك عاليًا!

كيف يمكن لـ تصميم فيديو موشن جرافيك واحد أن ينقل عملك عاليًا!

كيف يمكن لـ تصميم فيديو موشن جرافيك واحد أن ينقل عملك عاليًا!

شارك المقالة على :

تغمرنا النصوص عبر الإنترنت كل يوم، لكن 65٪ من الأشخاص متعلمون بصريون. في حين أن المحتوى الطويل يعد أمرًا رائعًا لتحسين محركات البحث، لا يحتفظ العملاء دائمًا بهذه المعلومات. بالاقتران مع الإعلانات ذات النصوص الكثيفة ومنشورات الوسائط الاجتماعية، قد يعني هذا أن جمهورك المستهدف لا يستوعب تمامًا رسالتك. هذا هو السبب في أن تصميم فيديو موشن جرافيك في التسويق يحظى باهتمام كبير.

تُظهر الدراسات بالفعل قوة نقل الصور فوق النص. يمكن أن تزيد مقاطع الفيديو من الأرباح بنسبة تصل إلى 49٪. تستخدم الرسوم المتحركة قوة الفيديو لإنشاء محتوى قصير الشكل يشجع المستهلكين على التوقف عن التمرير والمشاهدة. يساعد هذا الأشخاص على استيعاب المعلومات المعقدة في فترة زمنية قصيرة فقط – مما يؤدي إلى تضخيم رسالة علامتك التجارية.

هل تفكر في دمج الموشن جرافيك في حملاتك التسويقية؟ لقد قدمنا ​​دليلًا موجزًا ​​أدناه لمساعدتك

ما المقصود بـ تصميم فيديو موشن جرافيك ؟

يستخدم مصطلح الرسوم المتحركة، أو الموشن جرافيك كمصطلح شامل يشير إلى مقاطع الفيديو المتحركة. يمكن أن يكون هذا إما مقاطع فيديو ثنائية الأبعاد، أو ثلاثية الأبعاد يمكن أن تكون صامتة أو تتضمن تعليقًا صوتيًا أو مؤثرات صوتية.

يمكن أن تشمل أنواع الرسوم المتحركة:

  • مقاطع الفيديو الترويجية التي تقدم منتجًا جديدًا.
  • مقاطع فيديو توضيحية، توضح للجمهور كيفية استخدام منتجاتك أو خدماتك.
  • ضمانات المبيعات، والتي تتضمن معلومات حول شركتك ومنتجك وأي شيء آخر يناقشه فريق المبيعات بانتظام.

بعض المزايا المهمة للأعمال للموشن جرافيك

تشمل المزايا الرئيسية لـ تصميم فيديو موشن جرافيك ما يلي:

حل فعال للعلامة التجارية

تدور العلامة التجارية حول إنشاء صورة إيجابية في أذهان الجمهور المستهدف حول علامتك التجارية، والمنتجات والخدمات المرتبطة باستخدام حلول العلامات التجارية الفعالة.

أثبتت مقاطع الفيديو الرسومية المتحركة فعاليتها كحل للعلامة التجارية لأنها تجذب انتباه الجماهير في عالم محدود الاهتمام بشكل فعال، وتشركهم عاطفياً وعقلياً في رسالة علامتك التجارية. سواء كنت تعمل على زيادة الوعي بعلامتك التجارية، أو إطلاق منتجات أو خدمات جديدة، أو استهداف شرائح العملاء الجدد أو تحسين سمعة العلامة التجارية، فإن محتوى الرسوم المتحركة سيكون البطاقة الفائزة بمحتوى مرئي، وصوتي جذاب يوضح رسالة علامتك التجارية بكفاءة.

يتم ضمان مستوى أعلى من المشاركة من خلال المحتوى الذي يمكن مشاركته بسهولة والتعليقات في الوقت الفعلي حول العلامة التجارية وتصور المنتجات أو الخدمات المتاحة وأدائها من الجمهور المستهدف الذي يمكّن الشركات من تقييم موقعها وتحسينه داخل المنافسة.

يمكن تخصيص محتوى الموشن جرافيك ليناسب الهوية المرئية للعلامة التجارية (مخطط الألوان – الخطوط – الطباعة) وصوت العلامة التجارية ونغمتها وتفضيلات الجمهور المستهدف واهتماماته بمظهر رسمي مصقول وزيادة التحكم في نمط المحتوى بشكل أفضل.

تبسيط المواضيع المعقدة

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لاستخدام مقاطع فيديو الرسوم المتحركة في أنه يمكنك تبسيط الأفكار والموضوعات المعقدة للمشاهدين. وإضافة القيمة المتوقعة من خلال مشاركة العناصر المرئية (الرسوم التوضيحية – الرسوم البيانية – الشخصيات). التي يمكن استهلاكها بشكل أسرع في غضون دقيقة أو دقيقتين بدلاً من كتابة منشور مدونة مطول يستهلك وقتًا أكثر. جميع الموضوعات المعقدة والمملة أحيانًا يمكن تبسيطها وتعليمها للمشاهدين بسهولة في فترة قصيرة مناسبة لمدى انتباههم المحدود. والوقت الذي تستغرقه عملية الدماغ البشري للتاريخ المرئي 60.000 مرات أسرع من البيانات بتنسيق نصي.

يمكنك شرح الميزة التنافسية لمنتجات الأعمال والحلول الخاصة بك، وكيف يمكنهم التعامل مع احتياجات ومشاكل “العملاء المحتملين” للجمهور. وكل ذلك من خلال تصميم فيديو موشن جرافيك واحد فقط!

تجربة متعددة الحواس

يختلف الجمهور المستهدف بناءً على تنسيق المحتوى المفضل لديهم وكيف يفضلون تلقي المعلومات. إما عن طريق قراءة محتوى نصي مفصل، أو الاستماع إلى محتوى صوتي، أو عرض مخطط معلومات، أو مقطع فيديو.

كما ذكرنا، تعد مقاطع فيديو الموشن جرافيك مزيجًا من تنسيقات محتوى مختلفة (الرسوم التوضيحية – الرسوم المتحركة – النصوص والأرقام – التعليق الصوتي) “تجربة متعددة الحواس” التي تمكنك من مخاطبة جماهير مختلفة. وزيادة المشاركة والقيمة المضافة مع تنسيق المحتوى المفضل لديهم متضمن.

الفعالية من حيث الوقت والتكلفة

تعد التصميمات الرسومية والرسوم التوضيحية حلولًا تسويقية فعالة تزيد من المشاركة. وتحفز التحويلات المطلوبة من الجمهور المستهدف على منصات مختارة لنشر المحتوى.

يتكون تصميم فيديو موشن جرافيك من تصميمات ورسوم توضيحية ومحتوى صوتي يؤدي إلى زيادة معدل التحويل. (حركة مرور الموقع الإلكتروني – عمليات الشراء المكتملة) بنسبة 20٪ عن تنسيقات تسويق المحتوى الأخرى. مع تحقيق عائد استثمار أعلى باستخدام حل تسويقي مقنع للغاية.  

على الرغم من حقيقة أن البشر يقضون 6 ساعات على الأقل أسبوعيًا في مشاهدة مقاطع الفيديو. فإن الوقت المتاح لعملك لجذبهم والتفاعل معهم محدود ويتناقص كل يوم مع إنتاج ملايين مقاطع الفيديو يوميًا.

يعد محتوى الرسوم المتحركة فعالاً في الاستفادة من الوقت المحدود المتاح للمشاهدين. لمشاهدة المحتوى الخاص بك. والتفاعل معه على أجهزة مختلفة متجاوبة، ومنصات تقليدية ومتنوعة عبر الإنترنت.

يحسن أداء تحسين محركات البحث

يؤدي استخدام مقاطع فيديو الرسوم المتحركة المضمنة في منصات الأعمال والتجارة الإلكترونية. إلى زيادة وقت المكوث (الفترة التي يقضيها المستخدم على موقع الويب الخاص بك) بشكل كبير، ويزيد متوسط ​​الصفحات التي تمت زيارتها لكل جلسة بنسبة 260٪ ويقلل من معدل الارتداد.

جميع المزايا المذكورة هي مؤشرات إيجابية لمحركات البحث حول جودة محتوى موقع الويب. الخاص بك وتجربة المستخدم التي تعمل على تحسين أداء أنشطة تحسين محرك البحث (SEO) بشكل عام.

ستمكّن النتيجة الإيجابية لأنشطة تحسين محركات البحث موقع الويب الخاص بشركتك من الوصول إلى مرتبة أعلى في نتائج البحث ذات الصلة. مما يؤدي إلى توليد المزيد من الزيارات المربحة من العملاء المحتملين الذين بحثوا عبر الإنترنت عن المنتجات أو الحلول ذات الصلة لما يقدمه عملك.

صمم الآن موقعك

استنتاج.

أصبح من الواضح الآن مقدار القيمة التي يمكن إضافتها إلى عملك باستخدام مقاطع فيديو الرسوم المتحركة ولكن قبل اختيار نوع مناسب تصميم فيديو موشن جرافيك . يجب عليك تحديد أهداف عملك من المحتوى المنتج والتركيبة السكانية للجمهور المستهدف والاهتمامات والاستهداف المناسب منصات ثم عليك أن تختار بعناية وكالة تسويق متخصصة في توفير الرسوم المتحركة والإنتاج الإعلامي حلول لإنتاج محتوى مناسب لحملاتك.

ماذا تنتظر؟ اتصل بنا اليوم لنقل حملاتك التسويقية إلى المستوى التالي من خلال خبراء. في تصميم فيديو موشن جرافيك لأعمالك التجارية لنقلها إلى المقدمة.


البحث فى الموقع

أسعار إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

الأسئلة الشائعة