كيف يمكن لـ كتابة محتوى مواقع التواصل الاجتماعي أن يبني الوعي بعلامتك التجارية!؟

كيف يمكن لـ كتابة محتوى مواقع التواصل الاجتماعي أن يبني الوعي بعلامتك التجارية!؟

كيف يمكن لـ كتابة محتوى مواقع التواصل الاجتماعي أن يبني الوعي بعلامتك التجارية!؟

شارك المقالة على :

هناك فرصة جيدة جدًا لعملك التجاري أن يكون لديه صفحة وسائط اجتماعية واحدة على الأقل. ولكن هل تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي كلوحة إعلانية على الإنترنت، أم أن هناك المزيد الذي يمكنك القيام به للتميز وإشراك جمهورك وبناء الوعي بالعلامة التجارية من خلال كتابة محتوى مواقع التواصل الاجتماعي ؟ ما يقرب من ثلثي (71٪) الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي لتسويق أنفسهم، وأكثر من نصفهم (52٪) ينشرون على أساس يومي. في حين أن البقاء نشطًا على وسائل التواصل الاجتماعي أمر مهم، فإن النشر المنتظم ليس هو نفسه الحفاظ على وجود قوي على وسائل التواصل الاجتماعي. عند استخدامها كجزء من إطار عمل تسويق المحتوى الاستراتيجي، يمكن أن تكون الوسائط الاجتماعية واحدة من أفضل أدواتك للتواصل مع العملاء، وبناء الوعي بالعلامة التجارية، وزيادة الإيرادات.

لماذا يعتبر التواجد في الوقت الحالي أمرًا بالغ الأهمية لزيادة الوعي؟

في عصر الجوّال، غيّر العملاء تمامًا متى وأين وكيف قرروا الشراء. هذه هي النظرية الكامنة وراء مفهوم Zero Moment of Truth (ZMOT) الذي قدمته Google لأول مرة منذ عشر سنوات. تصف ZMOT بشكل أساسي الطريقة التي يجري بها العملاء البحث عبر الإنترنت قبل إجراء عملية الشراء. على سبيل المثال، يمكن للمستهلك الذي يبحث عن خلاط جديد أن يبحث عن طرز مختلفة، ويقرأ مراجعات المنتج، ويقارن الأسعار، ويجد المتاجر المحلية التي تحمل العنصر، وما إلى ذلك. كل خطوة من خطوات البحث هذه هي لحظة فرصة لا تريد أن تفوتها. إذا كان بإمكانك استهداف هؤلاء العملاء المحتملين في الوقت المناسب بالمحتوى والرسالة المناسبين، فستكون لديك فرصة أكبر بكثير لربطهم بعلامتك التجارية ودفع عمليات الشراء المستقبلية. فقط من خلال كتابة محتوى مواقع التواصل الاجتماعي .

في عالم اليوم المتصل بالوسائط الاجتماعية، كيف تتواصل مع العملاء؟

يعود الأمر كله إلى كتابة محتوى وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت المناسب وجذاب ومتسق يبحث عنه عملاؤك على أي جهاز وفي أي وقت. المفتاح هنا هو الاتساق، لأنه يكاد يكون من المستحيل أن يكون لديك حضور قوي على وسائل التواصل الاجتماعي بدونه. إذا لم تنشر باستمرار محتوى إعلاميًا وملائمًا على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك، فإن شركتك تخاطر بأن تبدو متقادمة، بعيدة عن متناول اليد، وربما حتى خارج العمل إذا لم تنشر منذ فترة.

كتابة محتوى مواقع التواصل الاجتماعي هي مصدر رئيسي لـشراء المعلومات

تختلف طريقة تسوق الناس اليوم اختلافًا جذريًا عما كانت عليه قبل عقدين من الزمن. لم تعد قرارات الشراء تتبع مسارًا خطيًا من رؤية إعلان إلى الانضمام إلى خط الدفع. بدلاً من ذلك، غالبًا ما يتبع العملاء المحتملون نمطًا عشوائيًا يمكن أن يتضمن العديد من عمليات البحث على Google ومراجعات YouTube وشهادات. المؤثرين في Instagram والتوصيات الشخصية من الأصدقاء المقربين والعائلة.

نتيجة لذلك، توفر وسائل التواصل الاجتماعي مصدرًا رئيسيًا لمعلومات صنع القرار. هذا هو السبب في أن تحسين صفحاتك الاجتماعية (بالإضافة إلى مدونتك وموقعك الإلكتروني) بمحتوى عالي الجودة في الوقت المناسب وذات صلة أمر ضروري لترتيب أعلى في صفحات نتائج محرك بحث Google (SERPs). كما وجد تقرير Google هذا، “العلامات التجارية التي تقدم الإجابات الصحيحة ذات الصلة بالجوال والتي تقيس التأثير ستكسب ميزة تنافسية. والأهم من ذلك، يمكنهم مساعدة المستهلكين عندما يحتاجون إليها بشدة “.

أهمية كتابة محتوى مواقع التواصل الاجتماعي للشركات الصغيرة

يمكن للشركات الصغيرة استخدام قنوات الوسائط الاجتماعية لحملات التوعية بالعلامة التجارية. من خلال مشاركة محتوى سهل الإنشاء بما في ذلك الرسوم البيانية ومقاطع الفيديو القصيرة والإعلانات. وروابط لمحتوى أكثر تفصيلاً وعالي الجودة يجيب على أسئلة العملاء أو يتناول الموضوعات الشائعة. غالبًا ما يستخدم المسوقون الاجتماعيون علامات التصنيف للإشارة إلى المنشورات بحيث تظهر في الاستعلامات الشائعة. على وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز الوعي بالعلامة التجارية.

كتابة محتوى حصري

كيفية إنشاء استراتيجية كتابة محتوى مواقع التواصل الاجتماعي تبني وعيًا إيجابيًا بعملك

إذا كنت مستعدًا لاتخاذ الخطوة التالية في رحلتك التسويقية، فاكتشف كيف يمكن لـ ” سايت أب “ أن تساعدك! يمكن أن نساعدك في بناء علاقات العملاء المخلصين والاحتفاظ بهم من خلال خدماتنا. تواصل الآن على (201050092080) أو عبر البريد الالكتروني (sales@siteupmarketing.com)


البحث فى الموقع

أسعار إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

الأسئلة الشائعة