3 عوامل تجعل كتابة بروفايل شركة فاشلة

3 عوامل تجعل كتابة بروفايل شركة فاشلة

3 عوامل تجعل كتابة بروفايل شركة فاشلة

شارك المقالة على :

يواجه العديد من الأشخاص مشكلة في إنشاء ملف تعريفي الذي يعتبر من أهم الاحتياجات العملاء، وتعد كتابة بروفايل شركة القوة التي من خلالها يفهم العميل جميع الخدمات التي توفرها الشركات، فهو ليس مجرد كتابة حروف بل يعتبر وصف شامل للمنتجات/ خدمات الشركات الكبيرة، وكلما كانت كتابة بروفايل شركة جيد، كلما حدث فرقاً كبيراً في رد فعل العملاء لأنهم يصبحوا قادرون على إدراك مهام الشركة.

أسئلة تساعدك في تنظيم البروفايل

  • بداية الشركة.
  • الصعب التي استطاعت أن تتغلب عليها الشركة.
  • التزامات الشركة.
  • تطلعات الشركة في المستقبل.
  • الأهداف التي تريد الشركة تحقيقها.

هل يمكن كتابة بروفايل شركة على أساس قصة ؟

إنشاء ملف تعريفي يمكن أن يبرز الشركة من الناحية الإنسانية، وبناء على ذلك يخلق رسالة للجمهور وهذا بالطبع سوف يساعد على زيادة الجماهير لذلك يجب الحرص على كتابة بروفايل يتمتع بدرجة عالية من التعاطف، وهذا يحتاج إلى التفكير في هذه الأمور وتنظيم الأحداث.

أين يتم كتابة بروفيل الشركة ؟

سهّل تطوير الويب في السنوات الأخيرة ووسائل التواصل الاجتماعي على إمكانية التواصل مع الأشخاص مباشرة من خلال نشر رسالة تخصهم، تشرح بدايتهم في المسيرة العملية.

هل يتطلب البروفايل كتابة احترافية ؟

من أجل زيادة الثقة بينك وبين الشركات العالمية، يجب أن يتم كتابة بروفايل لشركتك لتكون رائعة، ولكن ليس بشكل رسمي لأن عنصر التعاطف وكتابة المخاطر والمشاكل قد تكون سبب في عمل اتفاقيات مع شركات عالمية.

هل يمكن إجراء كتابة ملف شخصي بنفسك؟

إذا كنت ترغب في إنشاء ملف يحقق نتائج يجب عليك النظر بعمق والرد على الأسئلة التالية: 

  • ما هي المنتجات/ الخدمات؟
  • ما هي مزايا الشركة؟
  • من هم العملاء المحتملين؟
  • كيف تجاوزت الصعاب.

معاييراختيارالمنتج

عدد لا نهائي من الناس يقومون باختيار منتجات معينه يفضلونها عن غيرها بسبب قدرة الشركة على إيقاظ الحس الإنساني للناس عن أهمية ذلك المنتج/ تلك الخدمة على حل مشاكلهم بسهولة، ولا يشرط أن تكون تلك الخدمات أو المنتجات ذات جودة عالية، لذلك من الضروري أن يحتوي ملفك التعريفي على حل مشكلة تواجه العملاء.

عوامل فشل الملف التعريفي

هناك 5 عوامل يمكن أن اجعل الملف التعريفي للشركات بلا قيمة أوهدف وهذه العوامل هي:

وضع قائمة بالحقائق بالترتيب الزمني

كتابة التواريخ ليست بالأمر الضروري الذي يهتم بها العملاء أو حتى الاشخاص، لذلك يفضل كتابة البروفايل بدون ذكر أي تواريخ خاصة بالشركة.

إخفاء البروفايل 

كتابة البروفايل يعتبر حجر الأساس لما تقوم الشركة، ومجرد إخفاء هذه المعلومات، تقل مصداقية الشركة بين العملاء والمنافسين.

لا فكرة لا مشاعر

عامل الجذب الأول في العالم العربي إذا لم يكن في العالم هي إثارة مشاعرهم سواء للحب أو الكراهية لذلك من الضروري إثارة انتباه الناس من خلال قصة لطيفة عن الشركة، حتى تثبت في أذهانهم.

سايت أب للتسويق الإلكتروني وحلول الويب مع نخبه من أفضل المسوقين بمجال الأون لاين

الخلاصة

توفرشركة سايت أب إمكانية كتابة بروفايل شركة احترافي يشجع العملاء على زيارة الموقع بإستمرار، والاهتمام بمتابعة كل جديد تقوم بتقدمه الشركة، لذلك إذا كنت تبحث عن كاتب محترف تواصل معنا من خلال وسائل التواصل الموجودة على الموقع، اطلب الآن واحصل على أعلى جودة وكفاءة.


البحث فى الموقع

أسعار إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

الأسئلة الشائعة