5 أسئلة ضرورية عند كتابة محتوى تسويقي

5 أسئلة ضرورية عند كتابة محتوى تسويقي

5 أسئلة ضرورية عند كتابة محتوى تسويقي

شارك المقالة على :

إذا كنت تتساءل حول كيفية كتابة محتوى تسويقي ، أو ماذا يعني المحتوى التسويقي باختصار هو إنشاء محتوى مدعوم من قبل المستخدمين أي المحتوى الذي يجذب المستهدف والعملاء ويساهم في تحقيق الهدف النهائي سواء من نتائج أو مبيعات، ويعرف المحتوى الجيد على أنه المحتوى الذي يثق به القراء ويثير دهشتهم. وبالتالي إذا كان لديك موقع إلكتروني من المهم أن تعرف على الأسلوب الطريقة التي من خلالها تستطيع جذب العملاء.

كيف يمكن كتابة محتوى تسويقي ؟

التحضير هو أول الخطوات التي من المهم اتباعها عند إنشاء محتوى تسويقي بحيث يكون المحتوى مخطط واضح المعالم، وذلك يتم من خلال الرد على الأسئلة التالية:

لمن نكتب هذا المحتوى؟

وهو تعيين الجمهور المستهدف، وذلك عبر تحديد المنطقة التي يعيش فيها، الجنس، العمر، الدخل، الاهتمامات. وفي حال إذا لم يستطيع الكاتب معرفة سمات جمهوره فسيكون من الصعب عليه تحديد نوع الكتابة، وتقييم المحتوى من حيث مقدار الإفادة.

ما هي العناصر التي يجب توافرها في المحتوى؟

قبل كتابة المقالات لا بد من تحديد ماهية الموضوع، نوع المحتوى، كيفية كتابته بصورة واضحة ومتكاملة من حيث الأجزاء حتى تدفع القارئ على تكملة المقال دون ملل. وهذا بالطبع يجذب عدد كبير من الجماهير.

قد يفيدك أيضًا :

لماذا سوف يلجأ القارئ إلى هذا المحتوى؟

الغرض من إنشاء المحتوى هو حل احتياجات ورغبات وقضايا محددة، وهذا يحتاج إلى جمع معلومات وبيانات لحل تلك العقبات التي يحتاجها المستهلك. ولكن يجب التنويه أن تلك الحلول لا بد من أن تكون واقعية مبنية على أساس سليم بحيث يكون القارئ مستمتع عند القراءة.

أين هي منطقة المستهلكين؟ وما هي لغتهم؟

المكان المتواجد فيه العميل من أهم المراحل التي تحدد الاحتياجات. حيث إنه كلما تغيرت الاحتياجات والاهتمامات تغير المحتوى والأسلوب ومقدار المعلومات والمصادر. ومن ثم يختار الكاتب ما هو الأفضل مخاطبة جمهوره سواء من خلال مقال أو فيديو.

كيف يمكن نشر تلك المحتوى؟ ، وعلى أي منصة؟

تختلف منصات المحتوى حسب العلامة التجارية فهناك على سبيل المثال علامات تعتمد على وسائل التواصل الاجتماعي، والبعض الآخر يعتمد على المواقع الإلكترونية، وآخرين يعتمدون على قناة اليوتيوب، وعليه فإن اختلاف المنصات يؤدي على اختلاف طريقة الكتابة. ولكن هذا الاختلاف لا يعني أن المحتوى لا يحتاج إلى عمليات تحسينية يستطيع العملاء المحتملين العثور عليه.

من خلال الرد على هذه الأسئلة سوف يحدد الكاتب جمهوره المستهدف واهتماماته، والخدمات أو المنتجات التي يبحث عنها، ما هي القناة التي سوف ينشر عليها المحتوى، والغرض المرجوة بعد الكتابة، وخلال تلك المرحلة التحضيرية سوف ينتج الكاتب مقال تسويقي رائع.

قد يفيدك أيضًا :

فوائد كتابة المحتوى التسويقي

  • إذا كان المحتوى مفيد فسيكون قادر على جذب عدد من العملاء وبالتالي لن تحتاج العلامة التجارية بعمل إعلانات وهذا سوف يقلل التكاليف على صاحب المنتج/ الخدمة.
  • يخلق كتابة محتوى تسويقي لغة تواصل بين العلامة التجارية والعميل، وهذا يساعد على نشر المعلومات باستمرار وتوصيل المعلومة الصحيحة ليشعر العميل بالرضا تجاه الخدمة.
  • يساعد المحتوي على تحسين المنصة بناءً على تحليل اهتمامات العملاء للوصول إلى نتائج تحسن المحتوى.

الخلاصة

هناك الكثير من الكاتب قادرين على كتابة محتوى، ولكن ليس جميعهم قادرون على كتابة محتوى تسويقي يهدف إلى زيادة المبيعات، والعملاء، ويحسن من جودة الخدمات أو المنتجات التي تقدمها شركتك، ولكن الآن يمكن إنشاء محتوى متكامل يحقق جميع الأهداف المرجوة عبر شركة سايت أب الشركة رقم واحد في كتابة المحتوى.

أسعار كتابة المحتوى أشهر شركة كتابة محتوى أشهر شركة كتابة محتوى سوشيال ميديا أشهر شركة كتابة محتوى عربي أشهر صناع المحتوى في مصر أفضل خدمة إدارة المواقع وإدارة المحتوى أفضل سكربت إدارة محتوى أفضل شركات كتابة محتوى أفضل شركات كتابة محتوى عربي أفضل شركة إدارة محتوى أفضل شركة كتابة المحتوى الرقمي أفضل شركة كتابة محتوى أفضل شركة كتابة محتوى المواقع الإلكترونية أفضل شركة كتابة محتوى تسويقي في دبي أفضل شركة كتابة محتوى طبي في الامارات أفضل شركة كتابة محتوى عربى أفضل شركة كتابة محتوى عربي أفضل شركة كتابة محتوى عربي في ابها أفضل كاتب محتوى في الكويت افضل شركة تسويق إلكتروني الكويت افضل شركة تسويق الكتروني في الرياض تعبئة محتوي المواقع الإلكترونية شركة تسويق الكتروني كتابة المحتوى التسويقي PDF كتابة محتوى تسويقي كتابة محتوى سوشيال ميديا كورس كتابة محتوى محتوى تسويقي جاهز نماذج كتابة محتوى نموذج كتابة محتوى تسويقي نموذج محتوى تسويقي وظيفة كتابة محتوى

البحث فى الموقع

أسعار إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

الأسئلة الشائعة