6 عناصر لابد أن يلتزم بها فريق كتابة محتوى طبي دقيق

6 عناصر لابد أن يلتزم بها فريق كتابة محتوى طبي دقيق

6 عناصر لابد أن يلتزم بها فريق كتابة محتوى طبي دقيق

شارك المقالة على :

الطب من المجالات المعقدة، فليس عبثاً أن يدرس الأطباء لمدة 6 سنوات و يتقنوا جميع التقنيات الجديدة ويدرسون الأدوية الحديثة ويكونوا على دراية بجميع التطورات الطبية التي تحدث في العالم، لذلك كتابة محتوى طبي من الخدمات التي لا يمكن الاستغناء عنها وخاصة عندما يتعلق الأمر بالمريض، فعندما يحتاج المريض إلى مساعدة ويشعر بأنه ليس على ما يرام يقوم بالفور بالبحث عما يشعر به في محركات البحث على الإنترنت.

وبالتالي المحتوى الطبي لا يتعلق فقط  بالعيادات الطبية و المستشفيات، ولكنه مهم في حتى على الإنترنت، ولذلك كتابته لابد أن تكون مفهومة ودقيقة حتى يحصل المريض والطبيب على المعلومات المعنية، ولأن ليس المواقع على الإنترنت تقدم محتوى طبي جيد وموثوق، ننصحك باختيار المواقع التي تحتوي على معلومات واضحة مثل:

  • مؤهلات الأطباء.
  • نماذج تسجيل إلكتروني للمرضى.
  • صور فوتوغرافية  للأطباء.

كيف يمكن كتابة محتوى طبي؟

عند إنشاء محتوى طبي للمريض، هناك قواعد لابد من الإلتزام بها تتمثل في الآتي:

قابلية الفهم

يجب أن يتم إدراك النص بسهولة من قبل شخص عادي لا علاقة له بالطب، أو ليس حاصلين على تعليم عالٍ.

الملائمة

يجب أن يحتوي نص الخدمة على إجابة مفصلة، وكاملة للمريض على سبيل المثال عند البحث في محركات البحث ( google) عن مشاكل الأسنان وعلاج التسوس، لا يحتاج الشخص قراءة معلومات عن مهارات الأطباء وما إلى ذلك من معلومات غير مفيدة.

محو الأمية من وجهة نظر الطب

هناك مصطلحات طبية معقدة لا يمكن أن يدركها الشخص العادي، لذا يجب كتابة محتوى طبي بسيط خالي من المصطلحات الطبية الغير مفهومة، وايضا يوضح المعلومة بشكل صحيح على سبيل المثال لا يتم حساب الحمل بالأشهر بل بالأسابيع.

الهيكلية

كتابة  النص بدون فقرات، قوائم، عناصر قد تجعل القارئ يشعر بالملل، لذلك يجب جذب انتباه المريض من خلال كتابة نص قابل للقراءة.

دعوة للمريض

غالباً من يبحث عن معلومات بشأن مرض ما، يواجه مشكلة صحية تجعله يشعر بالارتباك والخوف، لذا من الضروري تشجيع المريض على الذهاب إلى العيادات المتخصصة.

المهنية

لا يكفي إجراء هذه الخطوات السابقة على أن المحتوى موثوق، لذلك  من الضروري مراعاة أن يتم كتابة المحتوى الطبي  من  خلال مهنين على علم بجميع المعلومات التي يتم كتابتها حتى لا يضر المريض.

قد يفيدك أيضًا:

كيف يؤثر النص الطبي على المريض؟

يعد الطب أحد أكثر الموضوعات شيوعاً على الإنترنت، حيث يهتم الناس باستمرار بصحتهم، وصحة ما يهمهم، ولذلك  لابد من محتوى قيم يضمن المعايير التالية:
  1. بيانات مهمة.
  2. الإجابة على جميع الأسئلة  والاعتراضات المحتلة.
  3. تحقيق الهدف والغرض الأصلي من المحتوى.

من يجب الوثوق به لإنشاء محتوى طبي؟

يعد كتابة المحتوى الطبي عالي الجودة مهمة صعبة تتطلب مهارات لكيفية الكتابة الإعلانية، ومعرفة بجميع المعلومات الطبية لترجمة المصطلحات الطبية المعقدة إلى لغة بسيطة دون أن تفقد المعنى، لذلك من الضروري اختيار مكتب أو شركة متخصصة في الكتابة الطبية حتى لا تضر المريض بمعلومات غير دقيقة.

قد يفيدك أيضًا:

الخلاصة

تعد شركة سايت أب من أفضل الشركات في كتابة المحتوى بكافة أنواعه، وخاصة  المحتوى الطبي، لأنها تعلم جيداً ضرورة أن تكون المعلومات الطبيبة متاحة على المواقع الإلكترونية، لذا إذا كنت تحتاج إلى فريق لكتابة محتوى طبي دقيق يمكنك التواصل مع “سايت أب” عبر وسائل التواصل المتاحة لها.

قد يفيدك أيضًا:


البحث فى الموقع

أسعار إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

الأسئلة الشائعة

error: Content is protected !!