تزود بأهم 5 خطوات أساسية لتطوير خدمة الظهور في محركات البحث

تزود بأهم 5 خطوات أساسية لتطوير خدمة الظهور في محركات البحث

تزود بأهم 5 خطوات أساسية لتطوير خدمة الظهور في محركات البحث

شارك المقالة على :

إذا كنت تمتلك محتوى عبر الإنترنت أو تديره أو تستثمره، أو إذا كنت متخصصًا في خدمة الظهور في محركات البحث بنفسك، فهذه المقالة لك.

تصنيف ممارسات تهيئة الموقع لمحركات البحث:

هناك تصنيفان للممارسات المستعملة في تهيئة الموقع ل خدمة الظهور في محركات البحث:

الأولى هي (القبعة البيضاء):

 وهي مجموعة الطرق المصرح بها من قبل محركات البحث، مثل التي يقدمها جوجل لمديري المواقع، وهي تتضمن بنية المحتويات وتحسين جودة الموقع.

الثانية هي (القبعة السوداء):

 وهي الخدع غير القانونية والمرفوضة والتي يعتبرها أصحاب طريقة (القبعة البيضاء) طريقة غير عادلة لتحسين ظهور المواقع. ويرد عليهم اصحاب طريقة (القبعة السوداء) بأن الهدف العام لاستمثال محركات البحث هو تحسين ظهور موقعك دومًا غيرك في محركات البحث أيا كانت الطريقة.

خطوات النجاح في تحسين الظهور على محركات البحث:

هل تشعر أن تحسين خدمة الظهور في محركات البحث صعب للغاية ولا يستحق الجهد؟

في الحقيقة، معظم الأشخاص الذين يديرون مواقع الويب لديهم فهم محدود لتحسين الظهور على محركات البحث، لذلك غالباً ما تحتاج فقط إلى الحصول على الأساسيات الصحيحة للنجاح.

وبالتالي تتمثل أهم خطوات خدمة تحسين محركات البحث في:

  1. كيفية معرفة ما يبحث عنه عملاؤك
  2. كيفية تحسين صفحات الويب الخاصة بك للكلمات الرئيسية المستهدفة
  3. كيفية التأكد من أن موقع الويب الخاص بك يمكن الوصول إليه من قبل كل من محركات البحث والبشر.
  4. إنشاء روابط خلفية من مواقع أخرى.
  5. كيفية البدء في قياس نجاح SEO الخاص بك.

دعنا نبدأ: يمكنك الاتصال بن في سايت أب ا على الرقم”201050092080 ” ولا تهدر وقتك

اقرأ المزيد:

أولاً: كيفية معرفة ما يبحث عنه عملاؤك:

لا يمكنك تحسين موقعك على الويب دون معرفة ما يبحث عنه عملاؤك – وهذا أمر واضح.

كيف توصلت لهذا النتيجة؟ أفضل نقطة انطلاق هي استخدام الحس السليم.

تخيل أنك تدير مطعم مندي في الرياض لا يتطلب الأمر عبقرية لتحسين الظهور على محركات البحث لتخمين أن عملاءك ربما يبحثون عن أشياء مثل:

  • مطاعم في السعودية
  • مطعم مندي في الرياض
  • أكل المندي في الرياض

قبل أن تفعل أي شيء آخر، فكر فيما قد يبحث عنه عملاؤك ودوّن أفكارك في المفكرة. يمكنك حتى أن تسألهم مباشرة.

اكتشف الطريقة الأكثر شيوعاً للبحث عن نشاطك التجاري:

ربما يبحث بعض عملائك عن نشاطك التجاري باستخدام الكلمات والعبارات التي أدخلتها. ما إذا كان معظم الناس هم قصة أخرى.

لذا فإن الخطوة الأولى هي معرفة أكثر الطرق شيوعًا للبحث عما تفعله.

يمكنك القيام بذلك باستخدام الأفكار التي قمت بتوثيقها مسبقًا. ابدأ بالبحث في Google عن كلمة أو عبارة في القائمة. لا يهم مدى بساطة الجملة أو طولها.

سأشرح ذلك عن عمد ببيان بسيط:

“أبحث عن مطعم مندي في الرياض بالمملكة العربية السعودية”.

تعمق في عمليات البحث الأكثر دقة التي يجريها عملاؤك:

الآن بعد أن عرفت كيف يبحث الأشخاص عن نشاطك التجاري، حان الوقت للتعمق في عمليات البحث الأكثر دقة التي يجريها الأشخاص فيما يتعلق بما تفعله.

طريقة بسيطة للبدء هي إلقاء نظرة على نتائج الإكمال التلقائي من Google.

انتقل إلى Google وابدأ في كتابة استعلام في مربع البحث، ولكن لا تضغط على Enter. يقترح Google على الفور بعض مصطلحات البحث الإضافية التي استخدمها الأشخاص:

إذا كان هذا يبدو وكأنه مشكلة كبيرة، فانتقل إلى مستكشف الكلمات الرئيسية وتحقق من تقرير اقتراحات البحث. يعمل هذا التقرير تلقائياً على أتمته العملية ويعرض الكلمات الرئيسية التي تم إنشاؤها بواسطة الإكمال التلقائي من Google إلى جانب مقاييس خدمة الظهور في محركات البحث القيمة مثل حجم البحث الشهري وصعوبة الكلمات الرئيسية.

يمكنك الاستعانة بالرابط الخاص بموقعنا الإلكتروني”sales@siteupmarketing.com

اقرأ أيضًا:

إذا كنت مهتماً بمعرفة الأسئلة التي يطرحها الأشخاص (ويبحثون عنها)، فلا تترد بالتواصل مع خدمة عملاء سايت أب، لأنها تضم أفضل ممثلي خدمة العملاء، حيث يعملون فقط من أجل راحتك والرد على جميع استفساراتك.

إنشاء عناوين وأوصاف مقنعة:

لصفحات الويب ميزتان محددتان تستخدمهما محركات البحث عند إنشاء نتائج البحث:

على عكس ما يوحي به الاسم، لا تظهر علامة العنوان الوصفية في أي مكان على صفحتك. إنها تقوم فقط بتعيين اسم علامة تبويب المتصفح، ويستخدمها محرك البحث Google ومحركات البحث الأخرى عند عرض الصفحة في نتائج البحث.

استخدم الرؤوس والعناوين الفرعية لإنشاء بنية منطقية:

  • استخدم تنسيق HTML القياسي للعناوين (H1 إلى H6) لتسهيل خدمة الظهور في محركات البحث والتأكيد على أهمية كل قسم.
  • يجب حجز العنوان 1 للعناوين الموجودة في صفحات المحتوى، ويجب أن يحتوي بشكل مثالي على الكلمة الرئيسية التي تستهدفها (أو شيء وثيق الصلة بها). يمكن أن يكون لديك عدة علامات H1 في كل صفحة، لكننا نوصي باستخدام واحدة فقط.
  • ينطبق العنوان 2 على عنوان الجزء الرئيسي من الصفحة. يجب أن تتضمن أيضًا الكلمة الرئيسية المستهدفة (أطول فترة ممكنة وطبيعية – لا تقفز!)، وهي مكان رائع لإضافة كلمات رئيسية أخرى (طويلة الذيل) تريد ترتيبها.
  • في كل مرة تقوم فيها بالبحث في المحتوى، استخدم الأنواع التالية من العناوين، على سبيل المثال، العنوان 3 للعناوين الفرعية في أقسام H2 ، إلخ. 
  • إن اتباع هيكل واضح وشامل يجعل من السهل على خدمة الظهور في محركات البحث تصنيف المحتوى الخاص بك وكذلك مساعدة القراء من البشر.

تحسين الصور الخاصة بك:

الصور رائعة للبشر، ولكن خدمة الظهور في محركات البحث يمكن أن تكافح من أجل فهمها.

اقرأ المزيد:

ثانيًا: كيفية التأكد من أن متجرك يمكن الوصول إليه من قبل كل من محركات البحث والبشر

عند القيام بتحسين محركات البحث، من المهم أن تتذكر أنك تعمل في شركتين منفصلتين – القراء البشريون ومحركات البحث التي تستخدم الروبوتات (روبوتات الإنترنت) لفهرسة موقعك.

بينما تصبح الروبوتات أكثر ذكاءً وشبهًا بالبشر، لا تزال هناك اختلافات كثيرة بين الاثنين. لذلك، يجب أن يكون هدفك هو خلق تجربة إيجابية لكل من البشر والروبوتات.

قد تكون معرفة كيفية إنشاء صفحات محسّنة للروبوت أمرًا صعبًا. لذا في حين أنه من المهم أن يكون لديك فهم قوي للميزات التي نناقشها في الفقرات التالية، فإنني أشجعك على تكليف المحترفين بها.

ومع ذلك، إليك بعض النصائح:

تأكد من تحميل موقعك على الويب بسرعة

يعطي كل من البشر وخدمة الظهور في محركات البحث لأولوية لسرعة تحميل المواقع. تشير الدراسات إلى أن ما يصل إلى 40٪ من الأشخاص يغادرون المواقع التي يستغرق تحميلها أكثر من 3 ثوانٍ.

بتأكد من أن موقعك على الويب متوافق مع الجوّال

وفقاً لإحدى الدراسات، فإن أكثر من 60٪ من عمليات البحث تتم الآن من أجهزة محمولة.

استخدم أداة اختبار التناسب مع الجوّال من Google للتأكد من أن موقعك على الويب متوافق مع الجوّال.

تثبيت شهادة SSL

يعد HTTPS رسمياً أحد إشارات التصنيف التي تستخدمها Google.

معايير كتابة العنوان:

لا تحترم Google دائمًا علامات العنوان التي تحددها. في بعض الأحيان يختارون إظهار شيء مختلف قليلاً. تُعد علامات العنوان فرصة رائعة لكتابة العناوين:

  1. قم بتضمين الكلمات الرئيسية التي تريد ترتيب صفحتك لها.
  2. إغراء كافٍ للباحثين للنقر وزيارة موقع الويب الخاص بك.
  3. توصي الحكمة التقليدية أيضًا بالحفاظ على الأحرف أقل من 60 حرفًا لتجنب قصها بالكامل في نتائج البحث. ومع ذلك، لا يتعلق الأمر بعدد الأحرف بقدر ما هو عدد وحدات البكسل. لذلك، من الأفضل استخدام أداة Pixel SERP للتأكد من عدم قص عناوينك.

وأختتـــــــــــــــــــــــم:

أصبح من المعتاد يوميًا أن يُجري الأشخاص أكثر من 3 مليون عملية بحث كل يوم. وهذا فقط على قوقل، ناهيك عن خدمة الظهور في محركات البحث الأخرى. لذا فإن التواجد في الصفحة الأولى من قوقل يمكن أن يكون العامل الحاسم في ما إذا كان بإمكان الأعمال التجارية أن تزدهر. للحصول على الخدمة اتصل الآن وتواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء “سايت أب” واحصل على أفضل خدمة من سايت أب أفضل شركة تسويق إلكتروني الكويت.

قد يفيدك أيضًا :

SEO in arabic كورس تحسين محركات البحث دبلوم تعلم سيو بالعربي أدوات تحسين محركات البحث (SEO) أسعار تحسين محركات البحث أسعار تحسين محركات البحث في أبها أسعار تحسين محركات البحث في الخبر أسعار تحسين محركات البحث في الخرج أسعار تحسين محركات البحث في الدرب أسعار تحسين محركات البحث في الدمام أسعار تحسين محركات البحث في السعودية أسعار تحسين محركات البحث في الطائف أسعار تحسين محركات البحث في المدينة أسعار تحسين محركات البحث في تبوك أسعار تحسين محركات البحث في حائل أسعار تحسين محركات البحثف الحساء أسعار تحسين محركات البحثفي الرياض أسعار تحسين محركات البحثفي القطيف أسعار تحسين محركات البحثفي جدة أسعار تحسين محركات البحثفي مكة أسعار كتابة المحتوى أسماء محركات البحث أشهر محركات البحث أفضل شركة سيو أفضل كاتب محتوى في الكويت افضل شركة تسويق إلكتروني الكويت افضل شركة تسويق الكتروني في الرياض تعبئة محتوي المواقع الإلكترونية شركة تسويق الكتروني كتابة المحتوى التسويقي PDF كتابة محتوى سوشيال ميديا نماذج كتابة محتوى

البحث فى الموقع

أسعار إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

الأسئلة الشائعة