احصل الآن على أفضل إعلان مع “سايت أب أفضل شركة إعلان

احصل الآن على أفضل إعلان مع “سايت أب أفضل شركة إعلان

احصل الآن على أفضل إعلان مع “سايت أب أفضل شركة إعلان

شارك المقالة على :

تعد الحملات الإعلانية هي من أهم العناصر التسويقية، وعلى الرغم من ذلك، لا يزال العديد من مديري الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة يجدون الإعلان مصروف إضافي عليهم وليس للاستثمار لهم وعلامتهم التجارية أو شركتهم. هل تتذكر حملة إعلانية ما لعلامة تجارية مرت عليها عدة سنوات؟ بالتأكيد هناك عدة إعلانات ظلت عالقة في أذهاننا جميعًا لعدة سنوات، إذًا هل تعلم كيف يحدث ذلك؟ يرجع ذلك إلى ساعات عديدة من البحث والتخطيط العميق الذي يقوم به الفريق الخاص الذي يعمل لدى أفضل شركة إعلان . ولا تقتصر الحملات الإعلانية على نوع واحد فقط، ويجب على جميع الشركات والعلامات التجارية الداء بالإعلانات عن منتجاتهم أو الخدمة التي يقدمونها. هل تهتم لهذا الأمر؟ إذًا لا تذهب لأي مكان وتابع معنا لنهاية المقال.

ما هي الحملة الإعلانية التي تقدمها شركة إعلان؟

الحملة الإعلانية هي مجموعة من إجراءات الاتصال التي تتعهد بها الشركة للترويج لمنتج أو خدمة لجمهورها المستهدف. من خلال قنوات وأشكال مختلفة، تنشئ العلامة التجارية إعلانات مختلفة لشرح كيف يحل عرضها مشكلة ما ولماذا هو الخيار الأفضل لها. حسنًا، لا تقتصر الحملة الإعلانية الجيدة على إطلاق سلسلة من الإعلانات، بل يجب أن يكون لها عملية تحقيق مسبق تحدد نوع الجمهور الذي سيؤثر عليك بشكل أكثر فاعلية. وبهذا، يُعرف أيضًا نوع الرسالة التي يجب استخدامها وأي القنوات هي الأنسب لنقل هذه الفكرة وبالتالي تحقيق الأهداف التي حددتها الشركة مسبقًا. يجب أن يكون لكل حملة تسويقية استراتيجيتها الخاصة فيما يتعلق بالمنتج أو الخدمة التي يتم الإعلان عنها والموارد المتاحة وثقافة العلامة التجارية. لذلك، كل حملة فريدة من نوعها، سواء كانت ترويجًا للعلامة التجارية، أو ابتكارًا صناعيًا. 

هل هناك أنواع من الحملات الإعلانية؟

يظن البعض بأن الحملات الاجتماعية هي نوعًا واحد فقط ولا يوجد تنوع بها، ولكن الحقيقة أن هناك عدة أنواع من الإعلانات، حيث تعد الإعلانات جزء هام للغاية في الحملة التسويقية حيث يظل فريق التسويقي الذي يعمل في شركة إعلان، في حالة تخطيط وبحث مستمر للتوصل فقط للفكرة المميزة التي ستدهش عملائك، وفيما بعد ذلك تبدأ مراحل البدء، لذلك هناك عدة أنواع من الحملات الإعلانية لنتعرف عليها معًا:

حملات الدعاية:

يعد هذا النوع من الحملات الإعلانية بأنه غير تجاري، لا يهدف للربح. ولكن يقوم بالترويج عن أفكار محددة لتوعية الأشخاص من خلالها.

حملات للشركات والعلامات التجارية:

هي الحملات التي يتم تنفيذها لزيادة قيم العلامة التجارية هذه، من أجل تعزيز صورتها وتعرف العملاء عليها بشكل أفضل. بالإضافة إلى إقناع العملاء بطريقة غير مباشرة بالحصول على المنتج أو الخدمة المقدمة من هذه العلامة التجارية.

اجتماعية:

تسعى الحملات الاجتماعية إلى التأثير حتى تتمكن من تحقيق التغييرات في المجتمع. أي أن العلامة التجارية تطلق إجراءات ملهمة للجمهور الذي يستقبلها. يمكن استخدام عناصر من الماضي أو اللحظة الحالية أو المستقبل بهدف نقل رسالة أعمق من منتج جديد. يتعلق الأمر بتجاوز أنفسنا كـ شركة، وإضافة القيمة وإبراز التجربة.

لقد قمت بعمل حملة إعلانية ولكنها لم تجدي نفعًا لي هل لذلك أسبابًا؟

بالطبع يرجع ذلك لعدة أسباب، ولكن قبل التعرف على الأسباب خلف ذلك يجب أن نعلم جيدًا بأننا نعمل مع أفضل شركة إعلان ، ولنعلم الآن الأسباب الرئيسية التي تؤدي لذلك:

عدم وجود استراتيجية تسويق مسبقة:

المثالي هو البدء من خطة تسويقية لأنها الطريقة الاحترافية لإنشاء استراتيجية عامة بحيث تحقق الشركة كل ما هو مقترح على المدى المتوسط ​​والطويل والإجابة على الأسئلة:

  • هل الفكرة قابلة للتطبيق؟
  • كيف نختلف عن المنافسة؟
  • هل لدينا أهداف هل هي واقعية؟
  • وهل لدينا استراتيجية متوسطة المدى تناسب احتياجاتنا؟
  • هل لدينا الميزانية والوسائل والكوادر الكافية لتنفيذها؟
  • هل هذه الاستراتيجية مربحة؟

عدم وجود استراتيجية اتصال مسبقة:

بنفس الطريقة كما في حالة استراتيجية التسويق، من الضروري أن يكون لديك خطة تواصل جيدة مع استراتيجية جيدة تسمح لنا بمعرفة ما إذا كان:

  • هل يعرف عملاؤنا المحتملون شركتنا؟
  • ما رأي جمهورنا المحتمل في شركتنا ومنتجاتها؟
  • هل تعرف جمهورنا المحتمل من الداخل إلى الخارج؟
  • هل تعرف ما الذي يدفع جمهورنا المحتمل للشراء؟
  • كيف نتواصل كشركة؟

عدم وجود موجز جيد يلخص استراتيجيات وقيم واحتياجات الشركة وعلامتها التجارية ومنتجاتها أو خدماتها:

الملخص التنفيذي هو ملخص أعده مسؤول حساب في وكالة إعلانات أو معلن أو شركة لتضييق نطاق جميع المعلومات لاستراتيجية التسويق والاتصال. كلما كان الإيجاز أكثر ملاءمة وتحديدًا ومنظمًا ومضغوطًا، كان من الأسهل تثقيف وإلهام الفريق الإبداعي حول من أهم جوانب العلامة التجارية أو المنتج أو الخدمة التي يريدون بيعها إلهامها. هذا يجعل من السهل إنشاء حملة إعلانية ناجحة.

سيساعدنا هذا الملخص في التوضيح للمبدعين:

  • ما هي القيم التي تمتلكها الشركة؟
  • ماذا تريد العلامة التجارية أن تنقل؟
  • كيف يجب أن تنتقل هذه القيم؟
  • لمن يجب أن تنتقل هذه القيم؟
  • ما هي إرشادات الاتصال التي يجب أن نتبعها؟

عدم وجود فريق إبداعي محترف يبتكر وينفذ حملة تتناسب مع احتياجات التسويق والاتصال في شركة إعلان المتعاقد معها:

من أجل ابتكار حملة مناسبة ومبدعة، نحتاج إلى فريق مبدع ومحترف قادر على تفسير الملخص وترجمته إلى موجز إبداعي تركيبي ولكن فعال.

فإن الملخص الإبداعي هو المفتاح لتحويل جميع البيانات الخاصة باستراتيجية التسويق والاتصال الخاصة بنا إلى فكرة اتصال قوية وحملة إعلانية ناجحة. يساعدنا في معرفة:

  • ما الفائدة التي يجب أن ننقلها؟
  • وما هي القيمة المقترحة التي سنقدمها لجمهورنا المحتمل؟
  • ما هو الشعار الأنسب؟
  • ما هو النمط الذي يجب أن نتبعه؟
  • في أي وسائط سننشر الحملة؟
  • ما هي أشكال الإعلانات التي يجب أن ننفذها؟
  • متى يجب أن نطلق الحملة؟
  • ما الميزانية التي نحتاجها لتخصيصها للحملة؟
  • عدم وجود فريق محترف يدير تلك الحملة.

لا يوجد فريق محترف لمتابعة الحملة في شركة إعلان المتعاقد معها:

على الرغم من حقيقة أن الكثيرين يميلون إلى إنهاء الحملة في وقت إطلاقها، فإن الحقيقة هي أن إطلاق حملة إعلانية لا يقل أهمية عن معرفة وتقييم نجاحها. لهذا السبب، يجب أن يكون لدينا فريق محترف يتابع ويتحكم في الحملة التي أطلقناها ويكون قادرًا على حساب نجاحها الحقيقي. يجب أن تساعدنا السيطرة على الحملة في معرفة:

  • هل حققنا أهدافنا؟
  • هل جعلنا استثمارنا الإعلاني مربحًا؟
  • ما الذي نجح بشكل أفضل؟
  • ما الذي عمل بشكل أسوأ؟

خطوات إعداد حملة إعلانية احترافية مع أفضل شركة إعلان “سايت أب”

تحديد الهدف لحملتك:

تتمثل الخطوة الأولى نحو نجاح أي حملة إعلانية في أن تكون واضحًا جدًا بشأن ما تريد تحقيقه بها. لذلك عليك أن تبدأ بتحديد هدفك: اعتمادًا على النهاية، ستختلف الاستراتيجيات. 

بعض الأهداف المحتملة هي:

الوعي أو التقدير:

الحملات التي تهدف إلى التوعية تعمل على تعريفك، حتى يبدأ الجمهور في التعرف عليك. هم الأكثر موصى به في حال كانت شركتك جديدة. 

العلامة التجارية:

يستخدم هذا النوع الآخر من الحملات لوضع علامة تجارية في السوق وتمييزها عن منافسيها. 

إطلاق منتج أو خدمة جديدة:

تُستخدم هذه الحملات للإعلان عن منتج أو خدمة جديدة قبل إطلاقها لخلق التوقعات. 

ترويج المنتج: 

هذه الحملات هي الأكثر شعبية. يتم استخدامها بشكل أساسي لبيع منتج أو خدمة، أي لجعل الجمهور يشتريها.  

اكتساب العملاء أو العملاء المتوقعين:

الهدف من حملات اكتساب العملاء هو الحصول على جهات اتصال من العملاء المحتملين لإدخالهم في قاعدة بيانات وتأهيلهم.

تحديد الجمهور المستهدف:

تحديد الجمهور المستهدف أو الهدف يعني تحديد من سيكون مهتمًا بالمنتج أو الخدمة التي يتم الترويج لها، وسيكون بالطبع هذا بمساعدة الفريق الاحترافي لدي شركة إعلان وبالتالي إلى من يجب أن توجه إعلاناتك. 

لهذا، من الضروري تقسيمها قدر الإمكان، والبحث عن إجابات لأسئلة مثل:

  • كم عمرك؟
  • هل هو ذكر أم أنثى؟
  • أين تعيش؟
  • هل تعمل، تدرس، هل أنت عاطل عن العمل متقاعد؟
  • ما هو مستواك التعليمي؟
  • ما هو وضعك العائلي؟
  • وما هي الوسائط التي تستهلكها؟
  • ما هي عاداتك الشرائية؟
  • وما هي درجة معرفتك بالتقنيات الجديدة؟
  • ما هي هواياتك واهتماماتك وانتماءاته؟

كلما عرفت أكثر عن هدفك، كلما كنت أكثر تحديدًا عند تصميم رسالة حملتك واختيار الوسائل لإطلاقها. وبالتالي، تتاح لك فرص أكبر للنجاح. من ناحية أخرى، سيؤدي الهدف الخاطئ أو غير المحدد تعريفًا جيدًا إلى وصول منتجك أو خدمتك إلى درجة أنهم لن يشتروا منك لأنهم لن يهتموا بما تبيعه. 

اختيار وسائل التواصل المناسبة لحملتك الإعلانية:

الخطوة الثالثة في إدارة حملة إعلانية ناجحة هي اختيار الوسائط التي سيتم وضع إعلاناتك عليها مع شركة إعلان.

للقيام بذلك، من الضروري تقسيم الجمهور المستهدف بشكل مناسب: على سبيل المثال، للترويج للتجارة الإلكترونية، لن تضع بالتأكيد إعلانات في الصحف المطبوعة، نظرًا لأن المشترين الرئيسيين عبر الإنترنت هم الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و39 عامًا ولا تعد تستهلك

وضعًا المنتج التقليدي. لهذا السبب، يجب عليك استشارة الوسائط الرقمية التي تصل إليها بانتظام وموضوعاتها لعرض إعلاناتك وزيادة فرص الوصول إلى جمهورك المستهدف. من ناحية أخرى، يجب أيضًا التخطيط لتطوير الحملة: كم مرة ستظهر الإعلانات أو البقع؟ في أي فترات؟ كل شيء يعتمد على عادات الجمهور المستهدف: عندما يصلون إلى الوسائط المختارة، وكم مرة في اليوم ولأي غرض.

أفضل شركة سيو

هل تريد الحصول على حملة اعلانية ناجحة مع أفضل شركة اعلان؟

بعد معرفة مدى أهمية الإعلان علامتك التجارية، وليس لك فقط بل أن شركة إعلان التي ستعمل معها يجب أن تكون احترافية، ولذلك تعد شركة “سايت أب” أفضل شركة إعلان ، ولديها فريق مميز واحترافي من المسوقين، الذين على دراية كاملة بجميع الجوانب التي ستكون مصدر قوة علامتك التجارية. 

هل تريد التحدث الأن عن حملتك الإعلانية؟ إذًا ماذا تنتظر بعد، قم الأن بالتواصل معنا أفضل شركة إعلان من خلال رقم الواتساب (201050092080) أو عن طريق البريد الإلكتروني (sales@siteupmarketing.com)

أسعار كتابة المحتوى أفضل شركة سيو أفضل كاتب محتوى في الكويت إدارة التسويق اعلانات سوشيال ميديا اعلانات مواقع افضل شركة تسويق إلكتروني الكويت افضل شركة تسويق الكتروني افضل شركة تسويق الكتروني في الرياض التسويق الإلكترونى التصميم الجرافيك التصميم الجرافيكي السوشيال ميديا ماركتنج تسويق الاجتماعي تسويق نت تصاميم سوشيال ميديا تصميم تصميم فيديو موشن جرافيك تصميم موقع الكتروني تصميم موقع انترنت تصميمات السوشيال ميديا تصميمات سوشيال ميديا تعبئة محتوي المواقع الإلكترونية خدمات التسويق الإلكترونى خدمات سيو سكربت متجر الكتروني سوشيال ميديا شركات شركات اعلانات ممولة شركات الاعلانات الممولة شركات التسويق الالكتروني شركات تسويق الكترونى شركات تسويق الكتروني شركات تسويق اون لاين شركة seo فى السعودية شركة إعلان شركة التسويق شركة التصميم شركة المحتوى شركة تسويق الكتروني شركة تصميم جرافيك شركة ديجيتال ماركتنج شركة ماركتنج شركة هوية عايز اعمل اعلان فن التسويق الإلكتروني فيديو الموشن جرافيك كتابة المحتوى كتابة المحتوى التسويقي PDF كتابة محتوى سوشيال ميديا متجر الالكتروني متجر الكتروني السعوديةمدير التسويق منصات التسويق الإلكتروني مواقع التصميم مواقع تصميم الجرافيك مواقع للموشن جرافيك موقع design موقع marketing موقع اعلانات موقع التصاميم موقع تصاميم موقع جرافيك موقع للموشن جرافيك نماذج كتابة محتوى هوية بصرية كاملة

البحث فى الموقع

أسعار إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

الأسئلة الشائعة