تعرف على أهمية خدمات SEO لعملك من سايت اب

تعرف على أهمية خدمات SEO لعملك من سايت اب

تعرف على أهمية خدمات SEO لعملك من سايت اب

شارك المقالة على :

تتجلى أهمية خدمات SEO في منح أصحاب المحتوى القدرة على الوصول إلى متابعين ومستخدمين جدد، دون الحاجة للاعتماد كثيرًا على الحملات الدعائية المدفوعة وغيرها من الوسائل. لمعرفة المزيد تابع معي.

ما تعني SEO؟

نسمع كثيراً كلمة “اشهار مواقع ويتحدث البعض عن تقنيات تسويقية لا يستخدمها الجميع مثل: SEO خدمات، فما هو السيو؟ وكيف يمكننا استخدامه؟ الـ SEO يرمز إلى Search Engine Optimization أو كما يقولون: تطوير محركات البحث.

يعتبر السيو من أهم الأدوات التسويقية في العقد الأخير الذي يستخدم في كبرى الشركات مهما اختلف مجالها، ورغم ذلك لا يتقن استخدامه الكثير نظراً لاعتقادهم أن التسويق والبيع أهم من عمليات البحث هذه، ولكن الأمر لا يتضمن عمليات البحث فقط وإنما هي عمليات مركبة هدفها الأول والأخير جعل مشروعك رقم 1 على الانترنت، دعونا نتعرف أكثر على هذا الموضوع بالتفصيل من خلال هذا المقال.

خدمات السيو:

هي مجموعة الخدمات التي تتعلق بتحسين تصنيف الموقع ضمن نتائج البحث، وتقديمه لمحركات البحث مثل غوغل وغيرها على أنه محتوى ملائم للمستخدم. تشمل SEO خدمات العديد من النواحي التي تتعلق بكل ما هو منشور على الإنترنت، بدءًا من المحتوى ووصولًا إلى الأساليب البرمجية المستخدمة فيه.

مجالات SEO خدمات

 وتقسم SEO خدمات إلى عدد من المجالات التي يتعلق كل منها بجهة محددة، تساهم كلها في تصدر نتائج البحث عبر محركات البحث. يقسم السيو إلى كلٍ من:

أولًا: سيو صفحات الموقع الإلكتروني:

يُعدّ سيو صفحة الموقع الإلكتروني أو المرحلة الأولى في SEO خدمات، إذ تعتمد هذه المرحلة بشكل أساسي على تحسين ورفع جودة المحتوى الموجود على الموقع، دون الحاجة للجوء إلى تعديل على آلية برمجة الموقع، أو التأثير على تصنيف الموقع من خلال عوامل خارجية.

كما يمثل تحسين نتائج البحث من خلال تعديل المحتوى على صفحة البريد الإلكتروني، الوسيلة الأولى لضمان نجاح الموقع بالنسبة لأكثر من 57%  من مسؤولي التسويق الإلكتروني.

ويقسم سيو صفحة الموقع الإلكتروني إلى:

1-  الكلمات المفتاحية

اختلفت أهمية الكلمات المفتاحية عما كانت عليه سابقًا، ففي الماضي كانت الكلمات المفتاحية تُعدّ الوسيلة الوحيدة لضمان وصول الموقع الإلكتروني إلى مقدمة نتائج البحث، وذلك عبر كتابة محتوى يضم أكبر قدر من الكلمات المفتاحية، ولكن اليوم أصبحت محركات البحث أكثر صرامة فيما يتعلق باختيار الكلمات المفتاحية.

وعلى سبيل المثال، بدأت شركة غوغل بتصنيف المحتوى الذي يحتوي على عدد كبير من الكلمات المفتاحية على أنه محتوى مضلل.

علاوةً على ذلك، أخذت محركات البحث عبر توظيف وسائل الذكاء الاصطناعي في تحليل نتائج البحث بشكلٍ أكثر كفاءة، مما يعني أنها بدأت تلاحظ وجود مرادفات للكلمات المفتاحية وليس فقط الكلمات بحد ذاتها. يمكن تقسيم الكلمات المفتاحية بحسب طولها إلى كل مما يلي:

 كلمات مفتاحية قصيرة:

تتضمن الكلمات المفتاحية القصيرة العبارات التي لا تتجاوز الثلاث كلمات، تُعدّ هذه العبارات من وسائل البحث الأولى، أي أنها عبارات تتعلق بعمليات البحث واسعة المعنى. تشير الدراسات إلى أنها غالبًا لا تفضي إلى أي زيارات أو عمليات شراء.

يُعزى السبب في ذلك إلى أن المستخدم سيعمل على SEO خدمات لبحثه جيدة، عبر تغيير الكلمات المستخدمة في عملية البحث، عوضًا عن الدخول لأحد المواقع الموجود في نتائج البحث.

 تتميز هذه العبارات بأنها شديدة التنافس بين أصحاب المحتوى، مما يجعل التصدر في نتائج البحث فيها أمرًا في غاية الصعوبة.

اقرأ المزيد:
كلمات متوسطة وطويلة:

تشكل الكلمات المفتاحية المتوسطة والطويلة التي تتألف من 4 كلمات نحو 70% من عمليات البحث عبر الإنترنت.

 إذ تُعدّ هذه الكلمات الوسيلة الأولى لتصدر نتائج البحث وتحسين المحتوى المقدم على الإنترنت، ليتم تصنيفه على أنه محتوى ملائم ومفيد للمستخدمين.

تساعد الكلمات المفتاحية المتوسطة والطويلة في ضمان التصدر في عدد من الكلمات في آنٍ واحد.

 مثلًا: كيفية تصميم خريطة ذهنية، الكلمة المفتاحية السابقة تشمل 3 كلمات مفتاحية في وقتٍ واحد وهي: العبارة كاملة، وتصميم خريطة ذهنية، وخريطة ذهنية. مما يساعد في تحسين نتائج البحث لعدد كبير من الكلمات، عوضًا عن الاكتفاء بكلمة واحدة.

2- المحتوى ككُل:

يعد المحتوى حجر الأساس في تحسين نتائج محركات البحث، إذ لا يصنف غوغل الموقع على أنه مفيد في نتائج البحث إن لم يقدم المحتوى فائدة للمستخدم، مهما كان تصميمه احترافي ومميز. ينبغي للمحتوى الناجح أن يحقق عددًا من المعايير أهمها:

1- أن يكون المحتوى مميز

من أهم المعايير لدى غوغل هي ألا يكون المحتوى المقدم فيه مكررًا أو منسوخًا من مواقع أخرى، إذ يعطي غوغل الأحقية في تصنيف المحتوى وفهرسته للموقع الذي نشره أولًا، لذلك ينبغي لك الابتعاد عن نسخ وتكرار المحتوى، سواء من مواقع أخرى أو من موقعك نفسه.

2- صياغة طبيعية للمحتوى

تستخدم محركات البحث ولا سيما غوغل، تقنيات الذكاء الاصطناعي في تقييم طبيعة المحتوى المقدم. إذ تقيم غوغل المواقع ذات المحتوى الآلي أو المكتوب بطريقة غير طبيعية بالنسبة للمستخدم على أنه محتوى غير مهم، وبالتالي لن يتصدر نتائج البحث على الإطلاق.

3- المحتوى يضيف قيمة للقارئ

ينبغي للمحتوى أن يقدم فائدة حقيقية للمستخدم لا أن يكون كلام لا طائل منه، يجب الاهتمام بطبيعة المحتوى الذي تقدمه في موقعك الإلكتروني، وضمان أن المستخدم سيخرج بفائدة حقيقية بعد الانتهاء منه.

4- أن يكون ملائمًا لتخصص الموقع

من المعايير المهمة الأخرى أن يكون المحتوى متعلق بمحتوى الموقع. على سبيل المثال، لا يمكنك تقديم محتوى طبي في موقع مخصص . للمحتوى التقني، هذه العملية ستؤدي إلى إلحاق الضرر بتصنيف موقعك في نتائج البحث.

اقرأ أيضًا:
5- أن يحتوي على عدد من الروابط الداخلية والخارجية

تُعدّ الروابط الداخلية والخارجية إحدى الوسائل الأساسية. في توليد الزيارات للصفحة، إذ من المهم تضمين . روابط لصفحات أخرى من موقعك الإلكتروني. أو من مواقع أخرى، لتسمح لعناكب البحث بالوصول إلى الصفحة .الجديدة وفهرستها، وإضافتها إلى نتائج البحث.

6- المحتوى يتضمن صور أو مقاطع فيديو:

تحدد غوغل معايير نشر المحتوى تتعلق بتحسين إمكانية وصول المستخدم . وتحسين تجربته في مطالعته. يتم ذلك عبر إضافة صور ومقاطع .فيديو، لتساعد المستخدم .في فهم واستيعاب المحتوى وتحقيق المنفعة المرجوة منه.

7- العنوان وبيانات الميتا:

يمثل العنوان وسيلة القارئ الأولى .لتكوين انطباع أولي حول المحتوى الذي تقدمه، لذلك ينبغي. أن تجعل العنوان جذاب ومميز ومختصر قدر الإمكان، كما ينبغي الاهتمام باستخدام الكلمات المفتاحية في العنوان.

وعلى الرغم من أنها لا تؤثر مباشرة في تحسين SEO خدمات، ولكنها تؤثر في معدل الزيارات واستقطاب الزوار. يُفضل ألا يتجاوز العنوان الـ 55 حرف، والسبب .في ذلك هو لمنع قص العنوان في نتائج البحث . على غوغل، مما يؤثر سلبًا على تجربة المستخدم.

وأختتــــم:

وفي نهاية المقال نكون قد وصلنا إلى معرفة تامة بـ أهمية الـ SEO خدمات، وذكرنا أيضًا بعضًا عن خدمات السيو، بينما يتم تكملة خدمات السيو في المقالة المقبلة وسنسعد بمتابعتك لنا. لمعرفة المزيد يمكنك التواصل بنا في سايت اب وستجدنا في انتظارك للإجابة على جميع استفساراتك على الرقم”.201050092080 ” أو من خلال زيارتك لنا على الموقع الإلكتروني على” https://www.siteupmarketing.com “.


البحث فى الموقع

أسعار إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

الأسئلة الشائعة