كيف يفيدك تعينك لـ خبير seo في جذب عملائك؟

كيف يفيدك تعينك لـ خبير seo في جذب عملائك؟

كيف يفيدك تعينك لـ خبير seo في جذب عملائك؟

شارك المقالة على :

هل تتسأل عن الفوائد التي تعود عليك إذا قمت بتعين خبير SEO؟ من خلال هذه السطور سوف نوضح لك عزيزي مدى أهمية تعيين خبير SEO لعجل موقعك يحتل المركز الأولى. تابع معي

كيف تكتب عرضًا يجذب أفضل خبير SEO؟

يتكون عالم تحسين محركات البحث (SEO) من العديد من المهام التي ذكرناها في الفقرة السابقة، وكل منها يحتوي على مجموعة أكبر من المهام الفرعية، لذا فإن العثور على خبير SEO لتوظيفه ينطوي على كتابة عرض تقديمي مفصل لمشروعك، بحيث يمكن أن يجتذب مجموعة من المرشحين المحتملين لتنفيذ المشروع، مع التأكد من اختيار الأفضل بينهم. يجب أن يتضمن وصف مشروعك العديد من النقاط، مثل:

نطاق عمل المشروع

هل تبحث عن خبير SEO لبناء الروابط لموقعك؟ أم تبحث عنه ليقوم بعمل خطة بالكلمات المفتاحية التي يمكن استهدافها على محرك بحث جوجل بشكل رئيسي؟ أو للعمل على تحسين محركات البحث فقط من خلال الموقع؟ أم لمعالجة المشاكل الفنية المتعلقة بالسرعة والأمان؟

هنا لا بد من تحديد نطاق عمل المشروع الخاص بك، وجميع المهام التي تريد من المستقل تنفيذها، والنتائج التي تتوقع الحصول عليها عند الانتهاء من المشروع. يمكنك أيضًا إضافة المهارات المطلوبة في المشروع، التي تتعلّق بهذه المهام، بحيث يلقي المستقل نظرة عليها قبل التقديم، لتتأكد من أنّ جميع العروض المقدَّمة تتوافق مع ما تريده في المشروع.

مدة التنفيذ

عادةً ما يستغرق العمل على تحسين محركات البحث وقتًا طويلًا، لهذا تحتاج إلى تحديد مدة مناسبة لتنفيذ المشروع تتوافق مع نطاق عمله والمهام المطلوب تنفيذها، ولا تتعجل في تحديد هذه الفترة دون فهم الاحتياج الزمني الذي يناسب مشروعك، حتى لا يضطر المستقلين إلى تقديم عروض توافق هذه الفترة الزمنية، لكنّها لا تتوافق مع الاحتياج الفعلي للمشروع.

الخلفية المطلوبة لدى خبير SEO:

يمكنك ترجمة احتياجات مشروعك إلى المواصفات التي تبحث عنها في خبير SEO المطلوب توظيفه، من خلال الإجابة على بعض الأسئلة التي ستساعدك في توضيح الخلفية المطلوبة، وأهمية عامل الخبرة في استجابتك للعروض المرسلة من المستقلين حتى الاختيار النهائي.

  • هل يتطلّب الأمر إتقانه للعمل في صناعة معينة مثلًا؟
  • هل تبحث عن شخص للعمل على متجر إلكتروني أم مجرد موقع تقليدي؟
  • هل يحتاج الأمر لمهارة في التعامل مع الـ HTML وCSS؟
  • هل لا بد من وجود خبرة في قنوات تسويقية محددة مثل مواقع التواصل الاجتماعي؟
  • هل يلزم احترافه لأدوات سيو بعينها أم أن الأمر متروك له ليحدد أدواته بنفسه؟

الميزانية المقترحة

  • من أهم التحديات التي قد تواجهك في توظيف خبير SEO هي تحديد الميزانية الخاصة بالمشروع، وذلك أنّ ما تبحث عنه هو تحقيق النتائج من المهام التي سيقوم بها، فلا يكفيك فقط تنفيذ المهمة، بعكس مجالات أخرى مثل: صناعة المحتوى أو الترجمة، يمكنك مراجعة وتطوير المحتوى حتى تتأكد من ملاءمته لما تريد.
  • لذا من المهم البحث عن الأسعار التي يمكنك تضمينها في عرضك، وتضمن لك الوصول إلى أفضل المستقلين. وبعد اختيار المرشح المناسب، لو رأيتما سويًا أنّ المشروع يحتاج إلى تعديل في الميزانية وتم الاتفاق على ذلك، فيمكنه طلب تعديل قيمة المشروع من حسابه.
  • يمكنك أيضًا إضافة بند إلى عرضك بوجود مكافآت بناءً على النتائج التي سيتم تحقيقها، فهذا سيحفّز خبراء السيو للتقديم معك، لأنّهم يعرفون طبيعة عملهم التي تعتمد في الأساس على النتائج التي يحصلون عليها، لا مجرد التنفيذ المعتاد للمهام.
  • إجراء بحث مستمر عن الكلمات الرئيسية واكتشافها وتحسينها للكلمات الرئيسية الجديدة ذات الصلة لاستخدامها في جميع أنحاء موقع الشركة والمواد التسويقية.
  • البحث وتنفيذ توصيات تحسين محرك البحث وإنشاء وتنفيذ استراتيجية بناء الارتباط.
  • تغيير بنية موقع الويب ومحتواه وربطه وعوامل أخرى لتحسين مواقع تحسين محركات البحث للكلمات الرئيسية المستهدفة.
  • بالإضافة إلى مراجعة محتوى موقع الويب، ليكون مقنعًا وعالي الجودة، بما في ذلك منشورات المدونة وأوصاف الصفحات لتحسين نتائج البحث على موقع الويب.

كيف تختار أفضل خبير SEO من العروض المرسلة؟

لا تختر خيارك الأول بناءً على سرعة التنفيذ أو أقل سعر فقط، ولكن قم بتقييم العروض باستخدام عناصر مختلفة من أجل اتخاذ الخيار الأفضل، طالما أنك تحدد الميزانية المناسبة والموعد النهائي للتنفيذ. أفضل قرار من حيث التوظيف. يخرج:

عرض النص بشكل مستقل

تتكون إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) من أداء مجموعة من المهام لتحقيق النتيجة المرجوة في المشروع، وإحدى طرق تقييم الإستراتيجية هي إلقاء نظرة على النص المقتبس المقدم من أحد خبراء تحسين محركات البحث لمعرفة ما إذا كان يفهم ما هو متوقع منه في مشروع. هل يأتي أولاً ثم هل هناك خطة تنفيذ محتملة توضح كيفية تحقيق النتيجة.

خبراء كبار المسئولين الاقتصاديين ذوي الخبرة

يمكن تقسيم الخبرة إلى جزأين:

 الجزء الأول يتعلق بسنوات الخبرة في مجال تحسين محركات البحث العام والمهارات التي يمتلكها عند تنفيذ المشاريع (سواء في الموقع أو خارج الموقع) أو أي مهام أخرى. هو يملك.

 والثاني هو التركيز على الخبرة في مجال عمل المشروع.

وعلى سبيل المثال، لا يعد القيام بعمل تحسين محركات البحث لمتجر عبر الإنترنت هو نفسه العمل على موقع إخباري على سبيل المثال. بطبيعة الحال، فإن وجود خبير SEO لديه خبرة في كليهما وقادر على أداء مهام مختلفة يعد ميزة قوية تساعده في جعله مرشحًا قويًا لتنفيذ المشروع.

توفير حلول غير كافية

على عكس العديد من المجالات الأخرى، بدون جودة عمل مثبتة، لا يمكنك أن تكون راضيًا عن الميزانية التي يقترحها الموظف المستقل لتنفيذ مشروع، بغض النظر عن مقدار ما يقدمه المشروع أو قلة ما يقدمه. وبالتالي، من الضروري البحث عن مزيد من التفاصيل لمساعدتك في تقييم العرض وتنفيذ المشروع من خلال الاستعانة بـ خبير SEO لضمان القيمة المالية المطلوبة والجودة التي تبحث عنها.

قد تؤذيك بعض الاستراتيجيات

يستخدم بعض خبراء تحسين محركات البحث طرقًا تعتبرها محركات البحث غير مقبولة، مثل شراء الكثير من الروابط الخلفية أو قوائم البريد الإلكتروني كجزء من استراتيجية تحسين محركات البحث، والمعروفة باسم تكتيكات القبعة السوداء لتحسين محركات البحث. قد يعمل على المدى القصير، لكنه قد يضر بسمعة موقعك ويمكن أن يؤدي إلى عقوبات محرك البحث والقائمة السوداء.

لذلك، عند تعيين خبير SEO، من المهم التأكد من أنه يستخدم استراتيجية آمنة لن تسبب أي ضرر لمشروعك. لا تأخذ هذه الأساليب بدافع الخوف من النتيجة، بغض النظر عن الفوائد المتوقعة. يعد موقع الويب استثماراً طويل الأجل ويجب الحفاظ على جودته باستمرار.

الوعد بالحصول على نتائج سريعة ليس سببًا لقبول هذا العرض:

واحدة من أشهر الاقتباسات لوصف استراتيجية تحسين محركات البحث هي أنها تشبه الماراثون وتستغرق أنفاسًا طويلة وطويلة، وليس مجرد سباقات سريعة، خاصةً عندما يتم إجراؤها بشكل جيد وتحقق نتائج حقيقية، لذلك يستغرق الكثير من الوقت.

لذلك، من المهم الانتباه عن كثب إلى الوعود التي يقدمها المستقلون في عروضهم. لا تعتمد على وعدهم بتحقيق نتائج سريعة ومضمونة للاعتقاد بأن هذا هو الخيار الصحيح . لتنفيذ مشروعك، لأن أي خبير في تحسين محركات البحث سيهتم بجودة أدائه أكثر من سرعة تنفيذ المشروع.

وأختتـــم:

يجب العلم بأن العمل على تحسين محركات البحث . لم تعد بالأمر الترفيهي بعد الآن، بل أصبح على رأس استراتيجيات التسويق الرقمي التي تؤثر على مدى نجاح المشروع . من عدمه، وحتى يمكنك الاستفادة من استراتيجيات تحسين محركات البحث وتحقيق النتائج التي تطمح لها، وظف خبير SEO محترف. يفهم ما تريده ويعمل على تحقيق أفضل نتائج ممكنة لإنجاح مشروعك.

لمعرفة المزيد يسعدنا بأن تتواصل معنا الآن عبر رقمنا “.201050092080” أو عن طريق الموقع الإلكتروني وتسجيل بياناتك على ” https://www.siteupmarketing.com ” وسيتم التواصل معك على الفور من فريق سايت أب.


البحث فى الموقع

أسعار إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

الأسئلة الشائعة