كن خبير سيو مع سايت أب في 6 خطوات فقط

كن خبير سيو مع سايت أب في 6 خطوات فقط

كن خبير سيو مع سايت أب في 6 خطوات فقط

شارك المقالة على :

أصبحت وظيفة خبير سيو SEO هي المهن الأكثر شيوعًا في مجال التسويق الرقمي اليوم، وتحتاج مواقع الويب والمتاجر دائمًا إلى تحسين محركات البحث لزيادة حركة المرور والمبيعات.

ماذا يعني خبير سيو؟

يساعد خبير سيو في تحسين ترتيب نتائج البحث، فهو شخص يفهم كيفية عمل محركات البحث وفقًا لهذه القواعد والطرق المختلفة لمساعدة الشركة على الظهور بشكل أفضل في نتائج البحث لأي محتوى، وذلك عن طريق التأكد من اتساق نتائج البحث مع المحتوى المقدم ملائم وزيادة حركة مرور الموقع من خلال خلق تجربة مستخدم إيجابية، وبالتالي زيادة العدد الإجمالي للعملاء وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

   بعبارة أخرى، لا يختلف خبير سيو عن أي تسويق إلكتروني أو متخصص تسويق تقليدي من حيث أنه يحاول في نهاية المطاف تحقيق المزيد من المبيعات للشركة التي يعمل بها، سواء كانت إخبارية قائمة على الإعلانات أو مواقع تعليمية وتعليمية أو ممارسة الأعمال التجارية لمنتج. موقع للدعاية والإعلان.

باستخدام أدوات مثل Google Analytics لتحديد الكلمات الرئيسية التي يستخدمها جمهورك المستهدف في أغلب الأحيان عند البحث عن موضوع معين، واستخدامها بذكاء في المحتوى الذي تقدمه، يمكن لخبراء تحسين محركات البحث زيادة ظهور موقع الويب الخاص بك على Google، مما يجعل أي من شركات تحسين محركات البحث (SEO) تستفيد وتعمل عن كثب مع الأعضاء الآخرين في فريق التسويق لتطوير مبادرات جديدة أو إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أفضل لزيادة المشاركة.

اقرأ المزيد:

ما هي أهمية وظيفة خبير سيو؟

منذ ظهور جوجل ومحركات البحث الشهيرة ووسائل التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك، أصبحت قواعد تحسين محركات البحث (SEO) لمواقع الويب ومعرفتها من أهم الأمور التسويقية. التفضيلات المحددة في المواقع التي يزورونها ضرورية للبقاء في أعلى نتائج صفحة البحث. إذا لم يظهر الموقع في صفحة النتائج الأولى، فإنه يفقد نصف جمهوره المحتمل.

لكن لا يكفي الظهور على مواقع البحث فحسب، بل يتعلق أيضًا بالترتيب الجيد، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن أفضل 5 نتائج على صفحة Google تمثل أكثر من ثلثي النقرات، وتحديدًا 68٪.

ومع ذلك، فإن الحصول على تصنيفات جيدة ليس بالأمر السهل، وإذا كانت هناك طريقة سهلة لخداع محركات البحث لوضع موقعك في أعلى الصفحة، فسيقوم الجميع بذلك، وقد حاولوا وفشلوا. قد تكون قوائم البحث مجانية، لكن لا يمكنك الدفع للحصول على ترتيب أفضل.

ولكن عليك استخدام مجموعة متنوعة من تقنيات تحسين محركات البحث (SEO) ولديك الكثير من الإبداع والمعرفة والحماس والاهتمام العلمي لتكون ناجحًا في المهمة.

تعرف على:

أهم الأسباب لزيادة حماسك لتصبح خبير سيو أو الاستعانة بخدمات خبيرSEO ما يلي:

  • يعد تحسين تصنيف موقع الويب الخاص بك وحركة المرور هو السبب الأكثر وضوحًا لكي تصبح خبير سيو، وإذا وصلت إلى هذه المرحلة، فستجني المزيد من الأموال من التدوين عبر الإنترنت أو بدء عمل تجاري.
  • ستكون أقل اعتمادًا على وكالات تحسين محركات البحث والمبالغ الضخمة التي تتطلبها. كلما تحسنت شخصيًا في هذا الأمر، قلت حاجتك إلى الاعتماد على الدعم الخارجي، حتى لو لم يتم ذلك بعد.
  • تقليل تكاليف بدء تشغيل الموقع. سواء كنت رائد أعمال أو مدونًا شخصيًا، ستوفر الكثير من المال عن طريق القيام بتحسين محركات البحث بنفسك بدلاً من تعيين محترف.
  • إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لهذه المهمة، فإن الخبرة مع محركات البحث وكيفية عملها ستساعدك في تعيين الأشخاص المناسبين لموقعك على الويب، وذلك لأن كل موقع ويب له شخصيته التي يأخذها من صاحبه شخصية فريدة وما تم إنشاؤه من أجل، لذلك لا يجب عليك توظيف شخص لمجرد أنه ناجح على موقع ويب آخر، ولكن يجب أن تناسب شخصيته موقع الويب الخاص بك أيضًا، لأن التعاطف الشخصي مهم في هذه المهنة.
  • إذا كانت لديك خبرة في تحسين محركات البحث، فستحصل على ميزة على منافسيك من مديري المبيعات، مما سيساعدك على الاقتراب من العملاء والتواصل معهم بشكل أكثر فاعلية من زملائك أو منافسيك في نفس المؤسسة.
  • الإعلانات المدفوعة رخيصة الثمن وفي كثير من الحالات ليست هناك حاجة إليها، والهدف الرئيسي من تحسين محركات البحث هو تحسين ترتيبك على Google، وهو أمر ناجح جدًا في الإعلان، ولكن عند استخدام قواعد تحسين محركات البحث لإنشاء محتوى عالي الجودة، ستفوز. لا داعي للقلق بشأن الحاجة إلى الاستثمار في الإعلانات.

اقرأ المزيد:

مهام خبير السيو:

في عام م2023، يكون لمتخصص تحسين محركات البحث (SEO) العديد من المسؤوليات التي تختلف باختلاف المكان الذي يعمل فيه سواء كان وكالة تسويق رقمية أو قسم تسويق لشركة ما أو يعمل بنفسه لصالح عميل معين وهناك مهمة سنصل إليها بعد قليل. مجموعة تصنيفات لمتخصصي تحسين محركات البحث، ولكن بشكل عام، تتمحور مهام متخصصي تحسين محركات البحث حول ما يلي:

  • تطوير استراتيجيات التحسين لزيادة وضوح صفحات موقع الشركة.
  • عند تشغيل حملة بحث مدفوعة، يتطور دور متخصص تحسين محركات البحث لإجراء الاختبارات اللازمة، وجمع البيانات والنتائج وتحليلها، وتحديد الاتجاهات والأفكار لزيادة العائد على الاستثمار.
  • إدارة تكاليف حملة تحسين محركات البحث وتقدير التكاليف الشهرية.
  • العمل عن كثب مع فريق التطوير في الموقع للتأكد من أن جميع الصفحات تتبع بشكل صحيح أفضل ممارسات تحسين محركات البحث.
  • العمل مع فرق التحرير والتسويق لدفع البحث عن الكلمات الرئيسية في إنشاء المحتوى والتسويق.
  • قم بإجراء بحث مستمر عن الكلمات الرئيسية . واكتشفها واربطها بكلمات أخرى ذات صلة، سواء كانت كلمات موجودة بالفعل على الموقع أو كلمات جديدة يتم استخدامها بشكل فعال في جميع أنحاء الموقع.
  • تعرف على الإستراتيجيات الجديدة لمحركات البحث وتنفيذ توصياتها.
  • قم بتغيير بنية الموقع ومحتواه والارتباطات التشعبية لتحسين الموقع وتقريبه من الكلمات الرئيسية المستهدفة.

كيف تصبح خبير سيو مستقل؟

نصيحة الخبراء ضع كل ما تعلمته عن تحسين محركات البحث في مشاريع حقيقية وكن خبيرًا حقيقيًا في تحسين محركات البحث. باستخدام موقع الويب الشخصي الخاص بك، ستتمكن من إجراء التغييرات . التي تحتاجها بسرعة، كما هو موضح سابقًا فHow to Learn SEO، أو البدء في الترويج . لخدمات تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك أمام عملاء حقيقيين كمحترف تحسين محركات بحث مستقل.

على سبيل المثال، يمكنك إنشاء حساب بائع على خدمة Fiverr . المصغرة وإنشاء خدمة تحسين محركات البحث حيث يمكنك إثبات قدرتك على . بدء تلقي الطلبات من العملاء المهتمين.

معرفتك بـ SEO هي ميزة تنافسية في حد ذاتها حيث لا يمتلكها الكثير . من الناس وحتى أولئك الذين يحصلون عليها من مالكي مواقع الويب عادةً لا يمكنهم القيام بجميع مهام تحسين . محركات البحث بأنفسهم لأنها كثيرة جدًا وتتطلب وقتًا وطاقة. فكر في الطلبات الأولى التي تتلقاها كمشروع تدريبي . وليس مشروعًا تجاريًا مربحًا، لأنه كلما زاد عدد المشترين لديك، زادت قدرتك على زيادة سعر . خدمتك وتحقيق أكبر قدر ممكن من الربح.

وأختتــــــــــــــم/

وأخيراً يجب أن تعرف أن رحلتك لتصبح خبير سيو هي عبارة . عن مفتاحين للنجاح؛ الأول هو الرغبة الشديدة في التعلم، والثاني هو ممارسة تطبيق ما تعلمته. نأمل أن تقوم بالاتصال بنا على الرقم 201050092080 حيث يمهد هذا الدليل الطريق لك لبدء رحلتك بالأساسيات ومصدرًا مفيدًا للمعلومات، والإجابة على العديد من أسئلتك. كما يمكنك أن تزور موقعنا عبر الرابط https://www.siteupmarketing.com نحن في انتظارك.


البحث فى الموقع

أسعار إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

الأسئلة الشائعة